أكور توسع شراكتها مع دبي للتطوير من خلال فندق وأجنحة ريكسوس جوهرة الخور

كشفت مجموعة أكور، المجموعة الرائدة عالمياً في مجال الضيافة والفنادق، عن توسيع حضورها في مشروع جوهرة الخور المرتقب في دبي من خلال افتتاح منتجع ريكسوس العصري المتكامل والذي يقدم أرقى مرافق الترفيه والتسلية والرياضة إلى جانب المطاعم والمقاهي.

وكانت أكور قد أعلنت في وقتٍ سابق من هذا العام عن شراكتها الاستراتيجية مع دبي للتطوير لإدارة وجهتين للضيافة هما موڤنبيك جراند البستان وسويس أوتيل وسويس أوتيل ليفينغ المروج؛ حيث سيضم مشروع جوهرة الخور العقار الثالث الذي أثمرت عنه هذه الشراكة خلال أقل من عام.

ويقع فندق ريكسوس المرتقب في جوهرة الخور، وهو مشروع متعدد الاستخدامات بمساحة مليون متر مربع في منطقة بورسعيد في ديرة، بالقرب من مطار دبي الدولي. ومن المتوقع أن يعزز المشروع مكانة المنطقة كوجهة عصرية تنبض بالحياة وتضم العديد من المرافق السكنية والتجارية والرياضية والترفيهية ووجهات الضيافة ومرسى وجميعها متصلة بمحاور المدينة الرئيسية بأكثر من سبعة أنفاق وما يقارب سبعة آلاف موقف للسيارات.

كما سيوفر جوهرة الخور مجموعة واسعة من المرافق في الهواء الطلق مثل حمامات السباحة الفاخرة والمناظر الطبيعية والمسطحات المائية الخلابة، بالإضافة إلى ممشى على الواجهة المائية يقدم العديد من متاجر البيع بالتجزئة ومنافذ تناول الطعام والشراب بالإضافة إلى مرسى يتسع لقرابة 80 قارب.

وبهذه المناسبة، قال مارك ويليس، الرئيس التنفيذي لمجموعة أكور في الشرق الأوسط وأفريقيا: “من المتوقع أن تساهم مشاريع التطوير العقاري الجديدة التي شهدتها منطقتي بر دبي وديرة إلى جانب مبادرات التجديد الهامة في تعزيز تطوير المناطق المحيطة، وتعود بالفائدة على الفنادق الموجودة حالياً. وتعدّ أكور أكبر مشغل للفنادق في دبي، وتسلط شراكتنا مع دبي للتطوير الضوء على هدفنا المشترك في تطوير السياحة استراتيجياً وتلبية طلب المسافرين العصريين في دبي”.

تعد جوهرة الخور وجهةً مثالية للضيوف الباحثين عن إقامة ترفيهية نظراً لموقها الاستراتيجي وسهولة الوصول إلى أهم مناطق الجذب الرئيسية والعصرية في دبي بما فيها وسط مدينة دبي ودبي مول وغيرها.

ومن جانبه، قال المهندس عيسى الميدور، مدير عام دبي للتطوير: “نرى هذا الفندق كجوهرة مشروع جوهرة الخور؛ حيث سيمثل بمجرد اكتمال خطة التطوير الاستراتيجية أيقونة علامة ريكسوس في منطقة خور دبي، وسيستقطب شريحة كبيرة من الجمهور بفضل العديد من المزايا الاستثنائية”.

وعلاوةً على غرف الإقامة للضيوف، يقدم ريكسوس العديد من منافذ الطعام والشراب ومركز مؤتمرات كبير بمساحة 3 آلاف متر مربع، إلى جانب منطقة تجارية ومرافق رياضية داخلية وخارجية ومركز لياقة بدني ومركز صحي وحمام سباحة إنفينيتي وحلبة ترفيه وعروض، فضلاً عن منتزّه شاطئي ومرافق للأطفال والمراهقين. وسيضم المشروع عند استكماله 770 جناحاً وغرفة فندقية.

وأضاف مارك ويليس: “تغمرنا السعادة لاقتراب موعد افتتاح الفندق الجديد في دبي وترسيخ حضور علامة ريكسوس المميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المتوقع أن يحول المشروع منطقة بورسعيد في ديرة إلى وجهة عصرية تنبض بالحياة وتضم العديد من المرافق السكنية والتجارية والرياضية والترفيهية ووجهات الضيافة”.

كما يشكّل قرب الفندق من مطار دبي الدولي والبعض من أهم المناطق التجارية في بر دبي مثل ميناء راشد وسوق “كبير” وحي السفارات عامل جذب للشركات والقطاعات الحكومية.

وتتولى المجموعة حالياً تشغيل أربعة مرافق تحمل علامة ريكسوس في الإمارات العربية المتحدة، بما فيها ريكسوس بريميوم دبي في جميرا بيتش ريزيدنس، وفندق وأجنحة ريكسوس النخلة في دبي، وريكسوس جزيرة السعديات في أبوظبي وريكسوس باب البحر في رأس الخيمة.

ومن المتوقع أن يوسّع فندق ريكسوس جوهرة الخور حضور علامة أكور في الإمارات العربية المتحدة إلى 65 فندقاً (17,979 مفتاحاً) مع 29 مشروعاً آخر (7,900 مفتاحاً) قيد التنفيذ عبر محفظة علاماتها التجارية المتنوعة.


Posted

in

by

Tags: