“إكس بي لمستقبل الموسيقى” يُلقي الضوء على “أصايل” الفائزة بجائزة مسابقة “إكس بيرفورم” الغنائية

“مدل بيست” دعت المواهب المحلية للمشاركة في مسابقة “إكس بيرفورم” الغنائية في خريف عام 2022

الإعلان عن فوز “أصايل” بجائزة “إكس بيرفورم” لعام 2022 خلال مؤتمر “إكس بي لمستقبل الموسيقى” بعد تقديمها أداءً استثنائياً

 

الرياض، المملكة العربية السعودية-: أطلق مؤتمر “إكس بي لمستقبل الموسيقى”، والذي تنظّمه شركة “مدل بيست”، مبادرة لتنظيم مسابقة “إكس بيرفورم” الغنائية منذ بضعة أشهر، وذلك قبل موعد انعقاد هذا المؤتمر الموسيقي السنوي. وتهدف هذه المبادرة إلى الارتقاء بمنظومة الإبداع والموسيقي على المستوى الإقليمي وإعداد شبكة محلية وإقليمية غنيّة بالمواهب والفنانين المبدعين.

وفي إطار مبادرة “إكس بيرفورم”، تمت دعوة أبرز الفنانين والموسيقيين على مستوى المنطقة للمشاركة في مسابقة لعرض المواهب الغنائية. ومن بين مئات الطلبات المقدّمة، تمّ اختيار عشرة فنانين موهوبين لخوض المرحلة الثانية من المنافسة أمام لجنة تحكيم ضمّت أربعة حكّام، وهم ماثيو ديكس وكريمة دامير وليل إيزي وبانا عنبتاوي. وقد أدلى المعجبون بعد ذلك بأصواتهم لفنّانهم المفضّل، حيث تمّ اختيار أفضل خمسة متسابقين للمشاركة في المنافسة النهائية. وبعد أن تمّ اختيار المؤهلين للتصفيات النهائية، بادرت لجنة التحكيم إلى اختيار فائز واحد من بين المتسابقين الخمسة النهائيين والذين قدموا عرضاً فنياً مباشراً ومميزاً، حيث كانت حصّة الصانع مقدمة الحفل. وبعد تقديم المتسابقين الخمسة النهائيين، وهم “موليكس” و”رينا خوري” و”لوكي” و”أصايل” و”سكيني دجي” لعروضهم المميزة، لم يكن من السهل أبداً على لجنة التحكيم اتخاذ قرارها النهائي.

وبعد الأداء الاستثنائي الذي قدّمته “أصايل” البالغة من العمر 29 عاماً، تمّ الإعلان عن فوزها بجائزة “إكس بيرفورم” لعام 2022. تجدر الإشارة إلى أنّ “أصايل” ولدت في جدّة ونشأت في مكة المكرمة، حيث اكتشفت شغفها بالموسيقى بعد شرائها أول مشغّل لأشرطة الكاسيت في المدرسة الابتدائية. ومنذ ذلك الحين، أدركت أنّ الموسيقى هي بمثابة ملاذ آمن لها يملك القدرة على تغيير حياة الأفراد وعواطفهم وحتى قراراتهم.

وقالت مغنّية وكاتبة أغاني الهيب هوب السعودية “أصايل”: “تشهد المملكة اليوم ازدهاراً ملحوظاً وواسع النطاق على مختلف الأصعدة، بما يشجّع الكثير من الفنّانين الصاعدين مثلي على الإبداع والتميّز في عالم الفنّ. فأنا لم أتخلَّ قطّ عن أحلامي في عالم الموسيقى وكانت مسابقة “إكس بيرفورم” المنصّة المثالية لتحفيزي أنا والكثيرين غيري على المشاركة لتنمية مواهبنا والتعبير عن شغفنا من خلال الفنّ. لذلك، أشعر بامتنان كبير لحصولي على مثل هذه الفرصة الرائعة لإظهار موهبتي للعالم.”

تجدر الإشارة إلى أنّ الجائزة النهائية كانت فرصة للعمل مع “مدل بيست ريكوردز”، العلامة التجارية الخاصّة بشركة “مدل بيست”، لمساعدة الفائز على تطوير حياته المهنية والاستفادة من فرص التعاون المحتملة مع شركة التسجيل المحلية، فضلاً عن الحصول على تذاكر VIB لحضور مهرجان “ساوند ستورم”، المهرجان الموسيقي الأكبر على مستوى المنطقة. فقد كان الأداء الرائع الذي قدّمته “أصايل” في مؤتمر “إكس بي لمستقبل الموسيقى” بحدّ ذاته فرصة لإظهار موهبتها أمام مئات الحاضرين من أبرز خبراء القطاع والمهنيين ومحبّي الفنّ، الذين أتوا من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في مثل هذا الحدث الموسيقي السنوي البارز.

وقد عُقد مؤتمر “إكس بي لمستقبل الموسيقى” في حيّ جاكس المميّز في الرياض واستمرّ لمدة ثلاثة أيام من 28 – 30 نوفمبر 2022، في حدث يهدف إلى توفير تجربة موسيقية استثنائية قلّ مثيلها. وقدّم هذا المؤتمر الموسيقي لمحبّي الإبداع الفني مساحة مبتكرة للتواصل مع أبرز الأسماء والخبراء في مجال الموسيقى وتبادل الخبرات والمعرفة معهم، من خلال ورش العمل والجلسات الحوارية والعروض الموسيقية التي تمّ تنظيمها. وبالإضافة إلى الفعاليات الموسيقية المتنوّعة، تضمّن مؤتمر “إكس بي لمستقبل الموسيقى” مشاركة مجموعة متنوّعة من الشركات المحلية وتنظيم عدد من الأنشطة التسويقية الهادفة.


Posted

in

by

Tags: