تجارب مميزة لتناول أطعمة موسم الخريف على ضفاف بحر سيتو الداخلي

يعد الخريف أجمل فصول السنة لزيارة اليابان خاصة لعشاق الطعام، فهو موسم الأسماك والمأكولات البحرية ونضوج الفطرالنادروالفواكه اللذيذة التي لا تكون بعضها متاحةً سوى لأسابيعَ قليلة. انطلقوا إلى بحر سيتو الداخلي وجزره المحيطة واستمتعوا بوجبات شهية وتجاربَ ثقافية نابضة بالحياة.

تحدي النودلز- اختبروا موهبتكم في الطهي في مدرسة النودلز في مقاطعة كاغاوا

سواء كنتم تبحثون عن نشاط مع العائلة أو وقتٍ مع الاصدقاء، تقدم لكم مدرسة ناكانو  في مقاطعة كاغاوا تجربة تعلم مهارات الطهي بطريقة استثنائية. الأودون أو النودلز هي شرائط عريضة مصنوعة من القمح وتعد وجبة شهيرة في اليابان وخلال هذا الدرس الممتع والتفاعلي ستتعلمون أسرار صنعها من الدقيق إلى الطبق النهائي وسواء كنتم ستحصلون على لقب بطل صانع الأودون (النودلز) أم لا فأنكم فائزون بجميع الاحول لتعلمكم طريقة طهي الأودن على أصولها.

مغامرة الطهي على جزيرة أواجي – تناولوا الطعام الياباني كأباطرة 

على بعد 90 دقيقة بالسيارة من أوساكا وعبر جسر أكاشي كايكو، يوجد الجسر المعلق؛ ثاني أطول جسر معلق في العالم حيث تقع جزيرة أواجي وهي وجهة محبوبة لعشاق الطهي والطعام. تُعتبر الجزيرة واحدة من ثلاثة مناطق ميكتسوكوني في اليابان أي الأراضي التي كانت سابقاً مكانًا لإنتاج أجود أنواع الأطعمة المناسبة لتزيين موائد البلاط الإمبراطوري إذ يحمل كل موسم على جزيرة أواجي مختلف الأطايب التي يترقبها عشاق الطعام بشغف.

لا تنسوا زيارة الجزيرة في فصلي الخريف والشتاء حيث تجعل درجات حرارة المياه الباردة الأطعمة البحرية لذيذة بشكل مختلف عن باقي الفصول كما ستتاح لكم الفرصة لتجربة الجمبري الياباني في شهري أكتوبر ونوفمبر وكذلك السمكة المنتفخة وهي في أوج نضجها من نوفمبر حتى فبراير.

استكشفوا الأسواق المحلية أثناء زيارتكم للمنطقة لتذوق مختلف أنواع الإنتاج المحلي واجعلوا كل يوم أحد من كل شهر عادة لزيارة الاسواق البحرية صباحاً والموجودة في خليج فوكورا في الجزء الجنوبي من الجزيرة الذي يعج بالإنتاج الموسمي ولكن بكميات محدودة أو يُمكنكم الانتقال

إلى أحد فنادق نيو أواجي لتجربة قوائم الطعام متعددة الأطباق الموسمية والتي تتضمن أنواع بحرية فريدة وأفضل أنواع لحوم البقر في العالم.

أبحروا وقت الغروب حول جزر سيتوتشي

تشتهر جزر سيتوتشي في اليابان بجمالها الاستثنائي وعلى الرغم من وجود العديد من الأماكن حول جزيرة أواجي حيث يمكنكم التمتع برؤيتها من البر إلا أن الإبحار في مياهها سيمنحكم تجربة لا تنسى. تربط العبّارات معظم الجزر لكن لا يمكن أن تقارن العبارة بمرونة استئجار مركب خاص وتجربة جولة في جزر سيتوتشي.

الإبحار نحو جزيرة  ناوشيما سيمكنكم من رؤية أعمال فنية من إبداع يايوي كوساما، هيروشي سوغيموتو، وديفيد هوكني، ابحروا إلى شودوشيما لزيارة متحف “صلصة الصويا” الموجود داخل مصنع تاريخي أو انطلقوا عند الغروب لجولة بحرية حول الجزر عندما تكون الألوان في أجمل حالاتها حيث يمكنكم الاستمتاع بعشاء من أسماك البحر الطازجة على متن القارب.

الاقامة في فندق أزومي سيتودا الذي يعتمد على التصميم الفريد لتجربة مزيج من التقاليد والحداثة.

على جزيرة إيكوتشيجيما المشهورة في اليابان يقع فندق استثنائي يستحق تجربة الإقامة، يتألف الفندق من 22 غرفة ويقع في المبنى القديم البالغ من العمر 140 عامًا والذي كان سابقًا ملكية لعائلة هوريوتشي المؤثرة. تمزج غرف آزومي سيتودا بين التصميم الياباني التقليدي الذي صنع من مواد مثل ورق الواشي (ورق ياباني تقليدي) والجرانيت المحلي وخشب السرو. أما الفخامة الممتزجة بكل هذا فمستوحاة من عمل أدريان زيكا وهو مؤسس منتجعات أمان ريزورتس.

تميز هذا الفندق ليس متعلقاً بجمال التصميم فقط بل ويمنح الفندق زواره تجربة روحية لا تنسى من خلال الاندماج في ثقافة وتراث المنطقة مع أنشطة مثل التأمل واليوغا وجولات استكشافية ثقافية إلى جانب صيد الأسماك وركوب الدراجات ورحلات التجديف بالكاياك كل ذلك وأكثر متاح هنا. يضم الفندق أيضًا حماماً تقليدياً يدعى يوبونيه، حيث يمكنكم الاستمتاع بالمياه وتأمُّل فخامة الجدران المفروشة بالبلاط أثناء الاسترخاء.

يحظى سكان الفندق أيضاً بتجربة المأكولات البحرية الطازجة الممتزجة بالنكهات المحلية والتي تقدم في أطباق عتيقة تعود أصولها إلى بعض من أقدم الممالك اليابانية أما عن طرق الطهي فهي ممتزجة بالطراز الفرنسي ليمنحكم الفندق ومطاعمه تجربة عشاء لا تنسى.


Posted

in

by

Tags: