تكسل اير، شركة طيران شحن بحرينية، تطلق شركة طيران تابعة “تكسل اير أسترالاسيا” مقرها مطار أوكلاند الدولي في نيوزي

تكسل اير، شركة طيران شحن بحرينية، تطلق شركة طيران تابعة “تكسل اير أسترالاسيا” مقرها مطار أوكلاند الدولي في نيوزيلاندا وهي شركة تابعة لشركة تكسل اير البحرين في منطقة الشرق الأوسط التي أسسها ويرأس مجلس إدارتها السيد جون شيزولم.

 

 

تم تدشين شركة “تكسل اير أسترالاسيا” رسميا يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023 في مطار أوكلاند الدولي لتصبح أحدث شركات طيران نيوزيلاندا تشغل طائرات B737- 800BCF.

 

ستضيف شركة “تكسل اير أسترالاسيا” طائرتين اضافيتين B737-800BCF لأسطولها بحلول ديسمبر 2023.

أعلنت شركة تكسل اير، شركة طيران مسجلة في مملكة البحرين توفر خدمات شحن البضائع والصيانة والإصلاح الشاملة، عن توسعة عملياتها في منطقة أسترالاسيا بتشغيل طائرة من طراز Boeing 737-800BCF التي تعتبر علامة إسناد رئيسية في دعم مشغلي الخدمات اللوجستية الاقليمية.

 

تشغل تكسل اير البحرين طائرة شحن من طراز Boeing 737 من مطار البحرين الدولي مع طائرتين من طراز B737-700FC وطائرتين من طراز B737-800BCF وطائرة من طراز B737-300F.

 

تأسست شركة تكسل إير في مملكة البحرين في العام 2013 من قبل شركة “شيزولم انتربرايزيز”. وستساهم عمليات نيوزيلندا في زيادة أسطول المجموعة الى ست طائرات مع إضافة طلبية طائرة واحدة سيتم تسليمها لنيوزيلندا خلال العام الجاري 2023.

 

تشغل شركة تكسل اير البحرين طائرة B737-300F (A9C – APC) في نيوزيلندا منذ 3 ابريل 2023 ضمن عقد مبرم مع بريد نيوزيلندا / شركة “بارسلين اكسبرس” وذلك تحضيراً لوصول طائرة B737-800 (MSN 29985) ZK-TXE. ويدعم عمليات نيوزيلندا طاقم طيران ومهندسين من مملكة البحرين.

 

بدأ مشروع التوسع في أسترالاسيا بصورة أولية مع إطلاق عمليات محلية في نيوزيلندا ضمن عقد لإطلاق خدمة عملاء شركة “بارسلين اكسبرس” وبريد نيوزيلندا.

 

وشهد يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023 الإطلاق الرسمي لطيران نيوزيلندا في أوكلاند، حيث استضافت شركة بوينغ الحفل في مرآب طائرات بريد نيوزيلندا مع وجود طائرة ZK-TXE وبحضور ممثلين عن الجهات الحكومية ووفود من قطاع الطيران وكبرى شركات الخدمات اللوجستية من نيوزيلندا واستراليا، الى جانب ممثلين عن شؤون الطيران المدني في مملكة البحرين.

 

وتخطط مجموعة تكسل إير توسعة أسطولها الى عشر طائرات بحلول العام 2026 وتقديم خدمات الطيران بصورة رئيسية في استراليا ونيوزيلندا وبين البلدين، إضافة الى دعم العملاء بخدمات الصيانة والإصلاح الشاملة في أسواق الشحن العام والبريد والشحن السريع (إكسبرس).

 

وستستفيد شركة “تكسل إير أسترالاسيا” من عشر سنوات من الخبرات التشغيلية لشركة تكسل اير البحرين لإنشاء رابط متين ومستدام بين البلدين الصديقين مملكة البحرين ونيوزيلندا

 

وبهذه المناسبة، علق السيد جون شيزولم رئيس مجلس إدارة شركة تكسل إير بالقول: “نحن فخورون للغاية بعملياتنا الناجحة وذائعة الصيت في مملكة البحرين، وفخورون أكثر بإطلاق شركة طيران في وطننا الأم نيوزيلندا وتكرار التجربة البحرينية الناجحة في أوكلاند، هذا الحدث يشكل ذروة تجربتنا العملية في مجال الشحن الجوي والخدمات اللوجستية بمنطقة الشرق الأوسط. ستسهم هذه الخطوات الجديدة في خلق فرص عمل وتعزيز النمو الاقتصادي في كل من نيوزيلندا واستراليا. ولم يكن لهذا الإنجاز أن يتحقق دون العلاقة طويلة الأمد التي أقمناها طوال السنوات الماضية مع حكومة البحرين ووزارة المواصلات والاتصالات وشؤون الطيران المدني في المملكة، ونثمن عاليا دعمهم المتواصل لتطوير نموذج عملنا على المستوى المحلي والعالمي. وستسهم استضافة ممثلين عن شؤون الطيران المدني في البحرين في حفل اطلاق عملياتنا الجديدة في نيوزيلندا في إقامة علاقة مستدامة مع هيئة الطيران في نيوزيلندا واستكشاف فرص جديدة في مجال الملاحة الجوية والخدمات اللوجستية بين البلدين”.

 

من جانبه، قال السيد جورج شيزولم مدير شركة تكسل إير: “نوجه شكرنا وتقديرنا لموظفينا في كلا الموقعين لتفانيهم في العمل ودعمهم لتعزيز فرص النمو والتوسع لشركتنا في منطقة جديدة على مستوى العالم”، معرباً عن حماسه للفرص الجديدة التي تنتظر الشركة ويتطلع قدماً الى مزيد من التطور لعدة سنوات قادمة”.


Posted

in

by

Tags: