زين كافيه وبيسترو، تجربة جديدة للوجبات المنزلية المفضلة

تقدم داليا دغمش قائمة طعام حيث تمتزج الذكريات مع النكهات لخلق أطباق تتزين بالأصالة والألفة

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة –-] – من المحبط أن نعلن ونحتفل بإطلاقات جديدة في خضم ما يحصل من أحداث في منطقتنا، داليا دغمش الطاهية المتمرسة ومؤلفة كتب الطبخ التي تبذل أقصى جهدها في نشر الوعي عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي عما يحدث خلال هذه الفترة، تطلق اليوم زين كافيه وبيسترو لتضيف لمستها على مشهد الطهي في دبي، وتقدم تجربة طعام فريدة من نوعها، حيث يمزج بسلاسة بين النكهات الفرنسية المتوسطية وذوق الطهي العربي.

 

مفهوم زين

يمثل زين كافيه وبيسترو حب مؤسسته داليا لما تقوم به وهو حصيلة رحلتها الطويلة في فن الطهي حتى الآن ، حيث يحتفي المكان بثقافتها المتعددة الخلفيات؛ بدءاً من  قدومها من عائلة سورية ألمانية تعيش في فرنسا، وحياتها الحالية في الإمارات العربية المتحدة. وقد قاد شغفها بتقديم “الطعام المريح واللذيذ” إلى ابتكار مفهوم زين كافيه وبيسترو، المكان ذو الروح العادية وغير الرسمية مع طعام مبتكر يتمثل بأطباق بمثابة اللوحات الفنية للحواس. يمثل اسم “زين – Zinn” في حد ذاته الجوهر المحسوس، حيث يظهر في كل طبق ثقافة داليا المتعددة الخلفيات في الطبخ، ويعد زين بفضل أجواءه الترحيبية أيضاً وجهة مثالية للباحثين عن مساحات مشتركة للعمل إلى جانب كونه وجهة لتناول المأكولات والمشروبات ويمكن للجميع من أنحاء المدينة الاستمتاع بالمكان و بوجباته اللذيذة المحضرة يومياً.

 

زين يروي القصص عبر أطباقه

يروي كل طبق في زين كافيه وبيسترو قصة فريدة من نوعها، حيث يجمع بين الروائح والقوام والنكهات التي تشكّل ثقافة داليا متعددة الخلفيات. باعتباره بيسترو ذو منظور مطبخ عالمي مع إضافة لمسة من الخلفية الثقافية العربية لداليا، يخلق زين شعوراً بالمنزل بعيداً عن المنزل. حيث تصبح كل طاولة ملاذاً للاستمتاع بوجبات الطعام. ويقدم زين قائمة طعام منتقاة ومصممة بعناية ترحيباً بضيوفهالذين سيتمتعون بأطباق متنوعة صحية، حيث يقوم بتقديم البعض من عناصر الإفطار حتى الساعة 12 ظهراً، ومنها خيارات عديدة مثل بيض بنديكت اللذيذ مع السماق الهولندي، و وجبة إفطار البطاطا الحرة، كما تستمر القائمة بخيارات وجبة الإفطار وتقدم طوال اليوم، وتتضمن الكريب ذو الطعم الحلو واللذيذ لتلبية الأذواق الغذائية المتنوعة. وللضيوف الصحيين، يقدم قسم السلطات والأطباق مجموعة متنوعة من الخيارات، بما في ذلك الخيارات النباتية مثل وعاء الفريكة بالطماطم والبقدونس ووعاء الخضار المشوي المشوي وزعتر تشيميتشوري مما يكمل تنوع أطباق اللحوم في المطعم. يتم أيضاً تقديم ما يناسب التفضيلات الغذائية بعناية من خلال التارتينز (السندويشات المفتوحة- على الطريقة الفرنسية) المتوفرة بالعجين متعدد الحبوب أو المخمر أو الخالي من الغلوتين. والعناصر المميزة في قائمة الطعام هي كتف الخروف المطهو ببطء لمدة 7 ساعات مع جنوكتشي المقرمشة من صنع مطبخ زين، ودجاج طاووق يقدم مع المتبل السوري المحضر بالخلطة الخاصة بوالدة داليا، وبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن طعام لذيذ أثناء تنقلهم وحركتهم، فإن اللفائف بالخبز العربي وبرغر شنيتزل هم من المفضلات بين عناصر زين. وكختام مناسب  لأي وجبة، يمكن لمحبي المطعم أيضاً تناول مجموعة من الحلويات، تكملها مجموعة من أنواع الشاي الفاخرة والمشروبات ذات الجذر الواحد من علامة قهوة هارفيتسر.  تشمل خيارات الحلوى تشيز كيك اللبنة مع الليمون أوالشوكولاتة أوالتوت، وكعكة التمر اللزجة مع حلوى الطحينة المملحة الكلاسيكية، ومجموعة متنوعة من الحلويات، بما في ذلك خبز الموز الفرنسي المحمص مع اللبنة المخفوقة وغيرها.

 

كما سيطلق زين أيضاً طبقاً خاصاً تم تحضيره ليعكس ارتباط داليا العاطفي بفلسطين والمنطقة، واحتفاءً بالتقاليد سيحتوي الطبق صاحب اسم ميجدو رول مسخن المحضر على طريقة جدة داليا؛ على الدجاج المطهو بعناية بالبهارات الفلسطينية والسماق والبصل والصنوبر مع طبق من سلطة الملفوف الطازج المقرمش إلى جانبه. يحتفي هذا الطبق بفلسطين ويقدم للضيوف نكهة من تراثها، ويتجاوز كونه مجرد طعام ليصل إلى التوصل العاطفي بين تلك الأرض وبين زين، العلامة الواضحة في موقفها.

 

زين بموقعيه المميزين

يتموضع زين كافيه وبيسترو في موقعين نابضين بالحياة في مدينة دبي، وكلا الفرعين هو جزء من عائلة “ريبابليك”. يتناغم زين بوجوده في حي أم الشيف في نادي “ستوديو ريبابليك”؛ حيث أثبت نفسه كمكان مثالي لتناول وجبة صحية للعابرين وكمساحة مريحة بعنوانه “تعال كما أنت” لجميع أفراد العائلة والأصدقاء على حد سواء.

 

يقع الموقع الثاني في قلب مدينة دبي الرياضية، في نادي “فيت ريبابليك”، حيث يرحب بالأعضاء وكذلك المجتمع المجاور بنفس المناخ الجاذب. وفي كل من الموقعين؛ يقدم زين قائمة طعام مميزة ويندمج برحابة مع المجتمع المحيط به.

 

في حين أن نفس النمط من الأطعمة المريحة والنظيفة يجسد كلا الموقعين، وكلا الموقعين يتسعان لاستضافة 80 ضيفاً، فإن ضيوف

فرع زين في نادي “ستوديو ريبابليك” يستمتعون بالجلوس على الأرائك المريحة المؤججة بالوسائد، أو المقاعد المصممة بروح المكان ذاتها مع امتداد الضوء الطبيعي المتدفق من السقف الزجاجي. أما فرع زين الثاني في نادي “فيت ريبابليك” يعمل على إعادة تعريف التنوع الثقافي والمجتمعي، و يتمتع أعضاء النادي  بسهولة الوصول إلى زين حيث بإمكانهم الدخول المباشر من استوديو اللياقة البدنية وصالة الألعاب الرياضية.

 

تم تصميم أجواء زين المميزة لترسيخ مكانتها كوجهة مثالية للباحثين عن كل من مساحات العمل المشتركة و تناول المأكولات والمشروبات، حيث تجتذب الجميع من جميع أنحاء المدينة. ولاحقاً، سيعمل المكان أيضاً على استضافة مجموعة متنوعة من الفعاليات والأحداث النابضة بالحياة، مما يعزز تركيز زين على أهمية المشاركة والتواصل.

 

وفي حديثها عن الإطلاق، قالت داليا دغمش؛ مؤسّسة زين كافيه وبيسترو:“الطعام هو ذكريات أصبحت حقيقية. تذكرنا الأطباق والنكهات التي نشأنا عليها باللحظات التي نحتفظ بها في ذاكرتنا، وبالأماكن التي أحببناها وسميناها وطننا، وبالأشخاص الذين شاركناهم تلك النكهات. لكل طبق قصة، بدءاً من السلطة التي كانت والدتي السورية تعدها لنا عندما كنا صغاراً، وحتى طبق الكروك مسيو الذي كان يقدمه البيسترو في حيّنا في باريس ولطالما كنت مهووسة به، أو لحم الضأن المطهو بالعظم الذي لا نزال نقدمه في المنزل على العشاء، أو طبق الميجدو مسخن رولز. لقد قمت بدمج الذاكرة والنكهات لإنشاء أطباق تعيدني لتلك الطمأنينة، وأضفت لمسة من الكلاسيكية،  ولكنها مألوفة بما يكفي ليرغب الجميع بتناولها بشكل طبيعي يومياً. فأنا أرى أن الطعام قد وجد ليبعث بنفسنا السعادة بكل ما تعنيه الكلمة

 

يدعو زين كافيه بيسترو الجميع إلى موقعيه في كل من نادي “ستوديو ريبابليك” ونادي “فيت ريبابليك”، من الساعة 7 صباحاً حتى 9:30 مساءً، لتجربة قائمته المستوحاة من العالم حيث يشارك كل طبق قصة. يقدم مطعم زين كافيه وبيسترو وجبة سريعة التنقل أو بيئة عمل مشتركة للجميع، أو حتى مكاناً مريحاً لتجمع الأصدقاء والعائلة، ويجعل كل طاولة بمثابة منزل بعيداً عن المنزل.

 

حول زين كافيه وبيسترو:

زين هو مفهوم طعام قائم على وجبات مبتكرة من داليا دغمش، الطاهية المتمرسة ومؤلفة كتب الطبخ. يقع زين في مدينة دبي النابضة بالحياة ويوفر تجربة طعام فريدة من نوعها، حيث يمزج بسلاسة بين النكهات الفرنسية المتوسطية وذوق الطهي العربي. يمثل اسم “زين – Zinn” في حد ذاته الجوهر المحسوس باللغة الألمانية (Sinn)،  و يحتفي المكان بثقافة داليا المتعددة الخلفيات  والتي تقدمها في موقعين هما نادي “ستوديو ريبابليك” ونادي “فيت ريبابليك”. يقود زين كافيه وبيسترو مهمته ليظهر كجزء من النسيج المحلي المتنوع، ويقدم تجربة طعام لا تُنسى لأي شخص يبحث عن وجبة عائلية مريحة أو مساحة للعمل والتواصل، وذلك عبر موقعين مزدهرين للياقة البدنية في دبي.

ساعات العمل: من الساعة 7 صباحاً إلى الساعة 9:30 مساءً.


Posted

in

by

Tags: