سياحة عجمان تنطلق في حملة ترويجية في مصر

يحتفظ الزوار المصريون بنسبة 7% من إجمالي السياحة في عجمان منذ عام 2021

عجمان، الإمارات العربية المتحدة  –: تنطلق دائرة التنمية السياحية في عجمان اليوم في حملة ترويجية جديدة مستهدفة السوق المصري. وتهدف هذه المبادرة التي من المقرر تنفيذها من 13 إلى 14 ديسمبر 2023 إلى رفع مستوى الوعي بأهمية عجمان ومجموعتها الغنية من المعالم السياحية والثقافية وإرساء شراكات استراتيجية مع أهم الشركات العاملة في المجال السياحي في مصر.

وبقيادة سعادة محمود خليل الهاشمي، المدير العام لدائرة التنمية السياحية في عجمان، يعتزم وفد الدائرة المشاركة في لقاءات مع وكالات سياحية مصرية بارزة، مع التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم استراتيجية. وتعتبر هذه الحملة الفرصة المثلى لتعزيز الشراكات وتسليط الضوء على جهود تطوير المعالم السياحية في الإمارة.

وخلال الجولة، سيسلط الهاشمي الضوء على التزام دائرة التنمية السياحية في عجمان بتحقيق تنمية متوازنة وشاملة وفقًا لرؤية عجمان 2030 ، مع التركيز على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية لتعزيز السياحة المستدامة.

وتشمل الحملة الترويجية عرض أبرز الوجهات السياحية في عجمان، مثل الشواطئ والمناطق الساحلية والمتاحف، مع التركيز على تعزيز تجربة الزوار، حيث تم تجديد المعالم الثقافية، مثل متحف عجمان ومتحف مصفوت وبيت راشد الخضر. وشهدت عجمان افتتاح منتجع زويا الصحي لتعزيز السياحة العلاجية، إلى جانب المساهمة في زيادة الرقعة الزراعية في محمية الزوراء الطبيعية لتعزيز السياحة البيئية.

وتعدّ مصر خامس أكبر سوق مصدر لعجمان، حيث يحتفظ الزوار المصريون بنسبة 7% من إجمالي السياحة في عجمان منذ عام 2021، مما يعكس الروابط القوية والمستدامة بين البلدين. وقد شهد السوق المصري نموًا ملحوظًا، حيث سجلت زيادة بنسبة 8% في عام 2023 (الربع الثالث حتى بداية العام) مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

وشهدت العلاقات السياحية بين مصر والإمارات العربية المتحدة تطوراً ملحوظاً وتعاوناً فعّالاً في السنوات الأخيرة. ويعتبر القطاع السياحي من القطاعات الحيوية التي تعزز التبادل الثقافي والتواصل بين البلدين، مع زيادة الوعي بالتاريخ الغني والثقافة المتنوعة في كل من مصر والإمارات، مما يسهم بشكل فاعل في تعزيز حركة الرحلات السياحية بينهما.

وتأتي الجولة الترويجية في مصر شهادة على التزام دائرة تنمية السياحية في عجمان بالإثراء الثقافي وتعزيز السياحة المستدامة، مع التطلعات بمواصلة النجاح والابتكار في المستقبل.


Posted

in

by

Tags: