“سيبر” تستضيف ندوة عبر الإنترنت لتسليط الضوء على دور التكنولوجيا في تعافي قطاع السياحة والسفر

 

الرياض ، المملكة العربية السعودية والمنامة ، البحرين–

استضافت “سيبر” ندوة عبر الإنترنت بعنوان “دور التكنولوجيا في تعافي قطاع السفر”، مخصصة لممثلي قطاع السفر في المملكة العربية السعودية والمنطقة، لمناقشة تأثير أزمة كوفيد_19 على السفر، وتحدياته، والفرص المتاحة، وكيفية تعافي القطاع من هذه الأزمة. وتعد شركة  “سيبر” (المسجلة باسم SABR في ناسداك)، الشركة الرائدة في مجال البرمجيات والتكنولوجيا التي تدعم صناعة السفر العالمية.

وجمع الحدث الإفتراضي الذي عقد الأسبوع الماضي المديرين التنفيذيين، وصانعي القرار من شركات وجمعيات السفر، وعرضت أداء السوق خلال الأشهر القليلة الماضية ودور التكنولوجيا في تعزيز تعافيها.

وقال السيد عبد الرزاق آير ، نائب رئيس شبكة سيبر للسفر في الشرق الأوسط : “مع دخولنا فترة التعافي من كوفيد_19 ، يحتاج لاعبو السفر إلى البحث عن طرق مبتكرة للعمل في هذه البيئة الجديدة المتغيرة. وإن تزويد شركات السفر بالحلول المناسبة – مثل التطبيقات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي ، التي يمكنها أتمتة العمليات، وتحليلات البيانات الذكية، وحلول المدفوعات الافتراضية – أمر ضروري في تمكين شركات السفر من تجاوز التحديات الحالية.”

كما وسلطت الندوة عبر الإنترنت الضوء على الدور الهام الذي تلعبه وكالات السفر في مساعدة الناس على استعادة الثقة بالسفر مرة أخرى ، وهو أمر حاسم لتعافي هذا القطاع.

وأضاف آير: “تلعب وكالات السفر دورًا حيويًا في إعادة بناء ثقة المسافرين الذين يملكون تعريف جديد لتخصيص تجارب السفر يتضمن متطلبات وتوقعات جديدة لمعايير الصحة والسلامة. إنهم يتوقعون معلومات دقيقة وموثوقة عن قيود السفر، واللوائح والأنظمة المتغيرة خلال مرحلة التخطيط. ولذلك، نعمل عن كثب مع عملائنا لتحديد أفضل الحلول الذكية، والمنتجات المتعلقة بسلامة السفر لمساعدتهم على الاستجابة لمتطلبات وتوقعات المسافرين الجديدة “.

كما وسلطت الندوة الضوء على أداء السوق السعودي خلال الأشهر القليلة الماضية، وتوقعت تعافيها في المستقبل القريب تماشياً مع جهود الحكومة وقطاع السفر للارتقاء بهذه الصناعة.

وقال السيد فيصل كيال ، مدير مكتب عمليات شبكة سيبر في المملكة العربية السعودية: “لقد أثبت قطاع السفر السعودي مرونته، حيث شهدنا تعافيًا قويًا للسوق مقارنة بالعديد من البلدان على الصعيدين الإقليمي والعالمي ، بسبب التخطيط الفعال لعودة السفر المحلي وممرات السفر مع الدول المجاورة. ونحن ملتزمون بدعم صناعة السفر السعودية لمواصة التعافي من هذه الأزمة، وسنواصل العمل عن كثب مع شركائنا وعملائنا لتوفير الخبرة التقنية والإرشادات التي يحتاجونها للاستفادة من هذا التعافي.”

ومن الجدير بالذكر ان “سيبر” في صدد عقد سلسة من هذه الندوات الإلكترونية لشركائها وعملائها في كل من الكويت، وعُمان والبحرين خلال الأسبوعين القادمين.

 


Posted

in

by

Tags: