سيكس سينسز وادي صفار” يأخذ الضيوف في رحلة غامرة نحو التقاليد الثقافية الغنية والتطور الإبداعي الحديث والمستقبل الواعـد للمملكة العربية السعودية

بانكوك –-: عندما أعلنت شركة الدرعية عن مشروع ضخم فريد من نوعه يضم معالم ثقافية وتاريخية وسياحية مميزة، دعت الشركاء الدوليين للعمل معاً وبناء وجهة استثنائية تعكس الإرث التاريخي والثقافي للمملكة العربية السعودية. وستساهم “سيكس سينسز” في تحقيق ذلك من خلال فندق جديد في وادي صفار، الذي يقع غرب الدرعية وشمال غرب الرياض.

وقال نيل جاكوبس، الرئيس التنفيذي لشركة “سيكس سينسز”: “مع مسيرة التطور التي تشهدها المملكة وانفتاحها على السياحة، فإنها تحظى باهتمام قوي من الزوار الدوليين لاستكشاف مواقعها التراثية وجمالها الطبيعي الرائع. ونحن نتطلع جداً للعمل بشكل وثيق مع شركة الدرعية حيث نقوم بمواءمة الرؤى ودعوة الضيوف لاستكشاف روائع المملكة”.

معـلم عالمي جديد للمملكة

على بعد 41 كيلومتر فقط من مطار الملك خالد الدولي في الرياض، و 15 دقيقة شمال غرب المدينة، سيضم منتجع “سيكس سينسز وادي صفار” 80 غرفة موزعة على خمس مناطق، وعلى قمة تلة تزخر بإطلالات بانورامية على الوادي المذهل. وتماشياً مع الجذور الثقافية الراسخة للمنطقة، والهندسة المعمارية الفخمة ذات الطراز النجدي الأصيل، سيمزج المنتجع بين أجواء أماكن التجمع التقليدية وأقصى مستويات الفخامة والمعيشة المعاصرة.

ويشكل مشروع “سيكس سينسز” الأخير هذا جزءاً من مشروع وادي صفار الذي تبلغ مساحته 23 ميل مربع (60 كيلومتر مربع)، وهو وجهة عصرية منقطعة النظير لكل من المجتمع السعودي والزوار الدوليين. وإلى جانب المساكن الملكية، سيطل المنتجع الحصري ومرافقه الترفيهية على مناظر طبيعية شاسعة ومذهلة ذات جمال طبيعي. والخطط جارية على قدم وساق لاستضافة فعاليات دولية رائدة في مجالات الرياضة، والفنون، والثقافة، والتجزئة والأزياء، جنباً إلى جنب المشاريع الاجتماعية لدعم رؤية السعودية 2030. ويهدف هذا المشروع الضخم والواعد إلى تسخير إمكانات الأجيال الشابة، والانفتاح على السياحة، وتحويل أعظم قدرات المملكة إلى مجتمع نابض بالحياة، واقتصاد متنوع ومستدام.

خلوات ثقافية واستراحات للصحة البدنية والذهنية

بمساحات رحبة ووافرة، ستمتـد أماكن إقامة الضيوف في “سيكس سينسز وادي صفار” على مساحة 49 فدان (199,364 متر مربع). ومع أقصى درجات الأمان والعزلة، ومسافة تبعد ساعتين فقط عن دول مجلس التعاون الخليجي الست، سيستضيف المنتجع فعاليات خاصة، وبرامج للخلوات في عطلات نهاية الأسبوع، وخيارات إقامة أطول لمستكشفي التاريخ والباحثين عن الصحة والعافية على حد سواء.

وسيقدم سبا “سيكس سينسز” تجربة حسية مع أجنحة مخصصة لإثراء حواس البصر واللمس، وغرف للعلاجات، وحمام تقليدي، وصالون، وصالة رياضية وستوديو، وستوديو منفصل لليوغا. ومن برامج اليوغا، وجلسات التدليك المميزة، وبرامج العلاجات المخصصة متعددة الأيام ومعايير العلامة التجارية مثل “النوم لدى سيكس سينسز” و “تناول الطعام مع سيكس سينسز”، سيكون هناك ما يناسب الجميع.

ويعود تاريخ المنطقة إلى آلاف السنين؛ فقد كانت ذات يوم طريقاً قديماً للتجارة والحج، وملتقى للمسافرين من وإلى آسيا أو إفريقيا أو أوروبا، حيث يتشاركون الطعام والقصص حول مواقد النار الليلية. وبينما تكون غرف الضيوف معزولة، تتضمن المطاعم هذا الجانب المجتمعي وتوسع نطاق الضيافة التقليدية، وتدعو الضيوف للتجمع والاستمتاع بأطباق المشاركة الموسمية التي تحمل طابع المكان. وسيطل المطعم الرئيسي على حمام السباحة، وسيُكمّله مطعم مميز ومنصة شواء، وبار للمشروبات. وستكون هناك مساحة متعددة الاستخدامات للفعاليات مع مسرح خارجي وبويتك على طراز سوق الحرفيين.

ولمواكبة تطلعات العائلات، فإن أنشطة برنامج “النمو مع سيكس سينسز” ستكون متاحة بالكامل مع لمسة محلية. ففي النهار، توقع أن تشمّر عن سواعدك لصناعة الطوب الطيني، والمشاركة في ورش التصاميم النجدية التقليدية، ونسيج السدو، والفخار، أما في الليل، تسطع النجوم في السماء وتنبض حيوية على شاشة سينما باراديسو الخارجية. ويُعد مختبر الأرض أيضاً نشاطاً عائلياً مذهلاً، حيث يُعرّف الضيوف الصغار والكبار على ممارسات الحفاظ على الصحراء.

مشروع طموح لترميم التراث

سيكون مركز الخبرة بمثابة بوابة لمجموعة من المغامرات الصحراوية، بما في ذلك سهولة الوصول إلى حي الطريف، المدرج على قائمة التراث العمراني العالمي لليونسكو، في منطقة الدرعية القريبة، والذي من المقرر أن يقدم رحلة شاملة عبر التاريخ السعودي المحفوظ في متاحف خارجية في الهواء الطلق.

ومنذ بداياتها في القرن الخامس عشر، تطورت الدرعية من واحة صغيرة إلى مفترق طرق مزدهر للثقافة والتجارة. وكانت القلعة الواقعة في منطقة الطريف هي المقر الأصلي للحكم ومسقط رأس الدولة السعودية الأولى. ونجحت كعاصمة للدولة في عام 1824 مع مدينة الرياض القريبة آنذاك. وفي عام 2010، تم إدراج حي الطريف ضمن لائحة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي. والآن، أصبحت مدينة الدرعية موطناً لمشروع متكامل للتراث العريق.

وقال جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية: “تقدم الدرعية لشركات الضيافة فرصة فريدة لإعادة تعريف تجارب ضيوفهم في سياق ما يقرب من ثلاثمائة عام من التراث الثقافي. فمن التصميم والموقع إلى المأكولات المحلية والمواد والتقاليد، تمتاز محفظة الضيافة في الدرعية بحيوية لا مثيل لها، وأبعاد ثقافية فريدة. ويسعدنا انضمام سيكس سينسز إلى محفظتنا، ونتطلع إلى الترحيب بالضيوف من جميع أنحاء العالم لتجربة عروضها الفخمة”.

أين في العالم

يقع وادي صفار بالقرب من منطقة وادي حنيفة بمدينة الرياض، على بُعد 20 دقيقة من مناطق الجذب الرئيسية في المدينة، وعلى بُعد 40 دقيقة من المطار الدولي. وتتراوح مدة الرحلة من المدن الرئيسية في دول مجلس التعاون الخليجي بين ساعة و 20 دقيقة، إلى ساعتين و 30 دقيقة.

من المقرر افتتاح “سيكس سينسز وادي صفار” في 2026.

 

سيتم افتتاح “سيكس سينسز وادي صفار” بالمملكة العربية السعودية مع إطلالات بانورامية على الوادي المذهل.


Posted

in

by

Tags: