فاين الصحية القابضة تؤسس صندوق إغاثة لأزمة كورونا بقيمة مليون دولار مخصص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

في ظل تواصل انتشار فيروس كورونا ((COVID-19 عالمياً، أسست مجموعة فاين الصحية القابضة، إحدى المجموعات الرائدة في مجال الصحة العامة وصناعة منتجات الورق الصحي، صندوق إغاثة بقيمة مليون دولار، وذلك سعياً منها لتركيز الدعم الموجه للمجتمعات المختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أجل تجاوز الأزمة.

وسيقدم الصندوق مجموعة واسعة من منتجات وحلول التعقيم الإغاثية المجانية للفئات الأكثر حاجة إليها في هذا الوقت الحرج في المنطقة، متضمنة منتجات رعاية كبار السن، وأقنعة “فاين جارد Fine Guard” من المواصفات (إن 95-  N95) الواقية للوجه، والتي تعتبر في غاية الأهمية للعاملين في القطاعات الحساسة، فضلاً عن الدعم المادي لصالح الحكومات ومنظمات المجتمع المدني الخيرية في المجتمعات المحلية التي تعمل فيها المجموعة في الإمارات والأردن ومصر والمملكة العربية السعودية والمغرب من أجل محاربة انتشار فيروس كورونا (COVID-19).

وفي إطار جهودها الرامية لتقديم مختلف أشكال الدعم في هذه الأوقات الحرجة، عملت مجموعة فاين الصحية القابضة على تنسيق جهودها مع المنظمات المعنية بما في ذلك الهلال الأحمر الإماراتي لتقديم حاوية شحنٍ تحمل مختلف المنتجات المعقمة، فيما تم تقديم 150,000 وحدة من منتجات فاين المعقمة من مناديل الوجه، وورق التواليت، وورق تنشيف المطبخ في المغرب، بهدف مساعدة السلطات المعنية والفئات المحتاجة هناك في مواجهة انتشار الفيروس. إلى جانب ذلك قدمت المجموعة الدعم للحكومة الأردنية والجهات الأمنية عبر تزويدهم بأقنعة فاين جارد وغيرها من منتجاتها الصحية المعقمة.

وفي تعليق له، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين، جيمس مايكل لافيرتي: “كمجموعة تعنى بالصحة العامة، وتعمل وفقاً لفلسفتها في الحفاظ على الصحة والسلامة العامة للمستهلكين، فإن فاين تنظر للمجتمعات المحلية التي تعمل فيها بعين المسؤولية. وفي ظل أزمة كورونا التي أصبحت معها مسألة استخدام منتجات وحلول التعقيم الفعالة أمراً ضرورياً أكثر من أي وقت مضى، فقد وضعنا على عاتقنا مهمة توفير هذه المنتجات والحلول، خاصة باعتبارنا المجموعة الوحيدة على مستوى العالم المُصنعة للمناديل الورقية المعقمة، ولأقنعة الوجه المضادة للفيروسات “فاين جارد FineGuard”.

وتقدم المجموعة أقنعة “فاين جارد Fine Guard” التي تم إطلاقها مؤخراً، والتي تلعب دوراً محورياً في جهود التصدي لانتشار الفيروس، من خلال تلبية الطلب المتزايد للعاملين في القطاعات الحيوية. وتبرز أهمية هذه الأقنعة في قدرتها على توفير أقصى درجات الحماية كونها مدعمة بتقنيةLIVINGUARD  السويسرية الحاصلة على براءة اختراع، والتي تعد تقنية خالية من المواد الكيميائية، تقضي على البكتيريا والفيروسات على المستوى الجزيئي من خلال تعطيل تركيبها وعملها خلافاً للأقنعة التقليدية التي تعمل كحاجز رقيق ليس بمقدوره تصفية الكائنات الصغيرة، وهو الأمر الضروري لصحة وسلامة العاملين في المجال الطبي في مواجهة فيروس كورونا.

وأضاف لافيرتي: “في الوقت الذي يشهد فيه العالم ظروفاً استثنائية بسبب أزمة كورونا، والذي يحتم على الجميع تقديم المساعدة، تضع مجموعة فاين على عاتقها أن تكون جزءاً من الحل، وأن تقدم منتجاتها وحلولها للحفاظ على سلامة أبناء المجتمعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستتابع المجموعة بذل كامل جهودها للمساعدة في الحد من انتشار الفيروس وحماية صحة المجتمعات”.

وتقوم فاين بتصنيع منتجاتها باستخدام تكنولوجيا “ستيري برو – SteriPro”، الحاصلة على براءة اختراع والتي توظف الأشعة فوق البنفسجية بطول موجي يقضي على البكتيريا الدقيقة والفيروسات، ما يسهم في تقديم منتجات معقمة بنسبة 99% وبالتالي توفير أعلى مستوى ممكن من الحماية لمستخدميها.


Posted

in

by

Tags: