فندق راديسون بلو ديرة، خور دبي يفوز بجائزة أفضل فريق طهي في فندق لهذا العام ضمن مسابقة طاولة الشيف في إطار معرض الفنادق

 النسخة الخامسة من المسابقة تشهد منافسة شديدة بين تسعة فرق قدمت أداءً استثنائياً

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة-: شهد اليوم الأخير من معرض الفنادق، الفعالية التجارية الأبرز بقطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ختام النسخة الخامسة من مسابقة طاولة الشيف، بعد ثلاثة أيام من المنافسات المحتدمة بين فرق الطهي في أبرز فنادق المنطقة، حيث فاز فندق راديسون بلو ديرة، خور دبي بالجائزة الأولى.

واشتملت المسابقة التي تأتي برعاية وتنظيم نقابة الطهاة الإماراتية على إعداد وخدمة طاولة مكونة من أربعة ضيوف وثلاثة حكام، لتقديم اثنين من مشروبات الموكتيل وثلاثة أصناف من المقبلات إلى جانب أربعة أطباق رئيسية والقهوة بعد الوجبة.

وقد حاز راديسون بلو على لقب أفضل فريق طهي في فندق لهذا العام بالإضافة إلى أفضل فريق مطبخ وأفضل قهوة وأفضل خدمة، بفضل مستويات الأداء الاستثنائية التي أبدع خلالها الفريق المتعاون في تقديم الطعام والمشروبات وسط أجواءٍ مميزة.

وفي هذه المناسبة، قال الشيف ديان دي سيلفا من فريق الفندق الفائز: “لم يكن هذا الفوز ممكناً بدون الجهد الجماعي الذي بذله كامل الفريق، حيث قدم كل فردٍ فينا أفضل ما لديه لمنح الضيوف تجربةٍ لا تُنسى. ويسرّنا الفوز بهذه الجائزة التي تُعد تقديراً لجهودنا الحثيثة وفرصةً لاستعراض مهاراتنا في الطهي والخدمة”.

وأضاف دي سيلفا: “سُعدنا بالمشاركة في المسابقة المنعقدة على هامش معرض الفنادق للمرة الثالثة، إذ أتاحت لنا إلهام الأعضاء الجدد في فريقنا. كما كان من الرائع تكريمنا بالعديد من الميداليات والفوز بالجائزة الأولى في نهاية المطاف”.

كما حازت وجهات أخرى على العديد من الجوائز والألقاب، بما فيها مطعم فولي في مدينة جميرا ومطعم سيزرس بالاس دبي وفندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي.

وبدوره، قال آندي كوثبرت، رئيس مجلس نقابة الطهاة الإماراتية: “شهدت هذه النسخة من طاولة الشيف مشاركة العديد من المطاعم المستقلة على خلاف مطاعم الفنادق التقليدية، ممّا رفع المنافسة إلى مستوياتٍ غير مسبوقة. وأظهرت جميع الفرق المشاركة مهاراتٍ استثنائية مع العديد من الطهاة المتمرّسين والجدد على حدّ سواء، ما ساهم بتحقيق المسابقة لنجاحٍ باهر هذا العام. ونسعى للترويج لطاولة الشيف بوصفها تجربة تفاعلية بالكامل، حيث يسعدنا التعاون مع معرض الفنادق الذي يجسّد منصةً مثالية لاستضافة فعالياتٍ من هذا النوع، والتي تجمع طيفاً واسعاً من العاملين في قطاع الضيافة”.

وأضاف كوثبرت: “تحرص نقابة الطهاة الإماراتية على صقل مهارات الشباب، ما دفعنا لوضع معيار يتطلّب وجود طاهٍ شاب على الأقل في كل فريق. ويُمكنني القول بأنّ كلّ الفرق قد فازت اليوم، إذ قدّم الجميع أداءً ملفتاً خلال الأيام الثلاث الماضية ونتطلّع إلى إلهام الجيل القادم من خبراء الضيافة والطهي”.

وتجدر الإشارة إلى المعرض الفنادق قد استمرّ لثلاثة أيام، ليوفر منصةً مميزة للمتخصصين في القطاع وأصحاب الفنادق والمطورين والموردين، لإقامة شراكات فاعلة والاطلاع على الأفكار والرؤى في قطاع الضيافة الذي يشهد نمواً لافتاً على مستوى المنطقة. ويعود معرض الفنادق، إلى جانب كلٍّ من معارض إندكس والترفيه وووركسبيس، إلى مركز دبي التجاري العالمي العام القادم في الفترة من 28 إلى 30 مايو 2024.


Posted

in

by

Tags: