في حوار مع ماريا خوسيه سانشيز، مديرة معرض فروت اتراكشن.

انضمت ماريا إلى الصناعة عندما تولت إدارة معارض الأغذية الزراعية في عام 2021. وقد ارتبطت بالمؤسسة لأكثر من 30 عامًا، وأشرفت على العديد من المعارض المهنية والفعاليات العامة واسعة النطاق.

يتمثل دور ماريا كمديرة لـ فروت اتراكشن في تزويد المتخصصين في الصناعة بأفضل الأدوات التجارية، ومنصة الترويج الدولية الأولى للشركات والصناعة. وبدعم من فريق استثنائي، فإنهم يبذلون كل ما في وسعهم لمواصلة تعزيز المعرض وتحديد موقعه بهدف وحيد هو ضمان تحقيق الشركات لتوقعات أعمالها.

فروت اتراكشن هو حدث مهم جدًا حيث يحتفل المعرض بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه. نحتفل مع أكثر من 1800 شركة و90 ألف متخصص من 135 دولة، الذين سيجتمعون في الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر في مدريد.

ومن المؤكد أن النتائج رائعة. وإذا رجعنا إلى عام 2009 عندما أقيمت النسخة الأولى، نرى أنها غطت مساحة قدرها 7400 متر مربع، وهي اليوم تتجاوز 60 ألف متر مربع. مما لا شك فيه أن الفضل يعود إلى المحترفين المشاركين. وتؤكد هذه الأرقام ثقة القطاع في هذه الأداة التجارية الرائدة للشركات، والتي حققت مكانة متقدمة تسمح لها بتزويد المشاركين بمنصة للنمو والتوسع على المستوى الدولي.

فروت اتراكشن سيحتل عام 2023، ولأول مرة، 9 أجنحة في أرض المعارض لتحول المدينة إلى مركز عالمي لتسويق المنتجات الطازجة.

ومع توقعات مشاركة إجمالية لـ 1800 شركة، تبرز منطقة المنتجات الطازجة، التي تمثل أكثر من 69% من المعرض وتسجل زيادة بنسبة 5.5% مقارنة بالعام السابق، بالإضافة إلى منطقة الصناعة المساعدة التي تمثل 25%، و تظهر نمواً في اثنين من قطاعاتها: بايو تك تراكشن، بنسبة 12.5%، سمارت اغرو بنسبة 10%. كما سجلت المنطقة اللوجستية للأغذية الطازجة زيادة تزيد عن 23% بمشاركة 43 شركة.

يبقى الابتكار أحد الركائز الأساسية في فروت اتراكشن. يعرض المعرض الابتكار باعتباره أحد الركائز الأساسية لصناعة البستنة والفواكه الحديثة التي تتكيف مع ملفات تعريف المستهلكين. وفي هذا الصدد، سوف يكون في المعرض مركز الابتكار، الذي يجمع كل الابتكارات وأفضل المنتجات أو الخدمات للعارضين المشاركين، بالإضافة إلى جوائز مركز الابتكار، التي ستكرم مرة أخرى أفضل المنتجات والخدمات في كل فئة.

أما بالنسبة للدول المستوردة المميزة في معرض فروت اتراكشن سوف تسلط الأضواء هذا العام على البرازيل وكندا والولايات المتحدة. سيعمل هذا الإجراء على تعزيز العلاقات التجارية بين دول الاتحاد الأوروبي والأسواق غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بدعم من برنامج شامل والجولات المصحوبة بمرشدين في المعرض.

بالإضافة إلى هذه المبادرة، ستقوم فروت اتراكشن مرة أخرى باستثمار كبير في برنامج الضيوف الدوليين، مما سيجذب 1000 من مشتري التجزئة والمستوردين وتجار الجملة من جميع أنحاء العالم إلى مدريد.

 

 

 

 


Posted

in

by

Tags: