ليبتون وجمعية «بيس وان داي» في تعاون مشترك من أجل اليوم العالمي للسلام 2020

دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية: تتعاون ليبتون، علامة الشاي التجارية الرائدة في العالم مع جمعية «بيس وان داي»تلبية للنداء الذي أطلقته الأمم المتحدة من أجل اليوم العالمي للسلام في 21 سبتمبر 2020، في مبادرة تهدف إلى تشجيع العالم على التواصل وتحويل وقت احتساء الشاي إلى وقت للسلام.

ومعاً، استحدث الطرفان لحظة عالمية تجسّد الوحدة مع إضاءة أبراج الساعة والمعالم التاريخية في شتى أصقاع الأرض، مع عروض تشجّع على التواصل وتحويل وقت احتساء الشاي إلى وقت للسلام. وشعّت هذه المعالم بنورها عبر العالم، عابرةً ثمانية توقيتات عالمية مختلفة، من سيدني في أستراليا، إلى كوالالمبور في ماليزيا، مروراً بإمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة، وعبر أوروبا في لندن، وباريس، وبروكسل، وبرلين، وروتردام، وأمستردام، ووصولاً إلى أمريكا اللاتينية في المكسيك، وغواتيمالا، والبرازيل.

ويتّسم هذا النداء إلى العمل بأهمية لا سابق لها، لأننا أصبحنا جميعنا نتواصل مع أحبّائنا في ظل التباعد الاجتماعي الذي شهدناه هذا العام. وتدعم علامة ليبتون فكرة الحصول على 15 دقيقة من التواصل البنّاء يومياً ليشعر الناس بالمزيد من الصحة والسعادة، إيماناً منها بأن السلام يزدهر عندما يتواصل الناس. ومع استهلاك أكثر من 311 مليون منتج من منتجات شاي ليبتون في العالم يومياً، في 21 سبتمبر وما بعده، تدعو ليبتون الناس للاستفادة من هذه اللحظات لكي يجتمعوا بغيرهم ويتواصلوا معهم من أجل لحظات من السلام.

وتم الاحتفال بهذه الفعالية في دبي خلال عطلة نهاية الأسبوع، وذلك من خلال عرض شاهده الملايين في حلبة دبي للتزلج على الجليد في دبي مول. وشاركت في هذه الفعالية مع ليبتون كل من آسيا وهيفاء بسيسو وهما من أبرز المدونات على مواقع التواصل الاجتماعي، في محاولة لتشجيع المجتمع على تحويل وقت احتساء الشاي إلى وقت للسلام، وذلك عبر مشاركة ذكرى شخصية لهما توصّلتا فيها إلى الاتفاق على السلام مع شخص آخر وعن التأثير الإيجابي الذي تركه ذلك في حياة كل منهما.

وعن هذه التجربة قالت هيفاء بسيسو، الرحالة وصاحبة المحتوى المتميّز على مواقع التواصل الاجتماعي: «يسرّني أن أجتمع في هذا التعاون مع ليبتون وجمعية «بيس وان داي» من أجل إيصال هذه الرسالة الهامة في اليوم العالمي للسلام. لا سيما أن هذا العام بشكل خاص، نحن بأمس الحاجة إلى إيجاد لحظات نتواصل فيها مع أحبائنا وإلى الشعور بالسلام. وإنني أتمنى أن هذه المعالم التي ستضاء حول العالم سوف تشجّع الناس على تحويل لحظات احتساء الشاي إلى وقت للسلام.»

وعن هذه المبادرة، قال جيريمي جيلي مؤسس جمعية «بيس وان داي»: «تهدف جمعية «بيس وان داي» إلى رفع مستوى الوعي بشأن #يوم_السلام والعمل من أجله، في مسعى إلى خفض نسبة العنف في شتى أنحاء العالم. ونهدف في هذا العالم إلى الوصول إلى 4 مليار شخص خلال 24 ساعة، ويسعدنا أننا تضافرنا الجهود مع ليبتون من أجل تحقيق هذا الهدف المشترك. ونود معاً أن نشجّع الناس على التواصل بشكل بنّاء وترسيخ يوم 21 سبتمبر ليكون يوم الوحدة العالمية والتعاون بين الثقافات على مستوى لم يسبق له مثيل.»

أما مارك شرودر، الرئيس التنفيذي في شركة بيبسي ليبتون فقال من جهته: «يحمل اليوم العالمي للسلام هذه السنة معنى مختلفاً أكثر من أي وقت مضى. نحن على ثقة بأن السلام ينمو عندما يتواصل الناس، وكم نحن بحاجة في هذه الآونة إلى وقت للكلام، والإصغاء، والمشاركة.»

ويضيف: «مجرّد 15 دقيقة من وقتك في اليوم تمضيها لتتواصل بشكل بنّاء مع غيرك، من شأنها أن تمنح شعوراً بمزيد من السعادة والصحة. وبما أن وقت احتساء الشاي هو من اللحظات المعتادة التي يجتمع فيها الناس في اليوم، تسعى ليبتون لتحويل مليارات لحظات احتساء الشاي حول العالم إلى فرص لتعزيز أوقات السلام.»

وينهي حديثه قائلاً: «التواصل هو قوة لا يُستهان بها من أجل إحلال السلام. ونحن نأمل أن يساهم تعاوننا مع جمعية «بيس وان داي» في إلهام الناس من حول العالم للاستثمار في أوقات التواصل وتعزيز لحظات السلام بكل أشكالها اليوم.»

هذا وتشجّع ليبتون أيضاً جميع أفراد مجتمعها وشبكتها في شتى أنحاء العالم والتي تتوزع على أكثر من 100 سوق، ليكونوا سفراء سلام وتواصل بنّاء من خلال مبادرة تدعوهم إلى مشاركة العالم بالطريقة التي يحوّلون فيها وقت احتساء الشاي إلى وقت للسلام. أمّا أفضل اللحظات التي تتم مشاركتها فسيتم عرضها أمام المشاهدين والحضور في فعالية «التجربة الرقمية العالمية المباشرة» التي تنظمها جمعية «بيس وان داي». يمكنك التسجّل مجاناً في هذه الفعالية التي تمتد على يوم واحد في 21 سبتمبر، من إنتاج المؤسس جيريمي جيلي والممثل جود لو.

 


Posted

in

by

Tags: