ماندارين أورينتال، أثينا: معلمٌ جديد للسياحة الفاخرة على ساحل أثينا

هونغ كونغ – يسرّ مجموعة فنادق ماندارين أورينتال الإعلان عن تطوير فندق جديد ومساكن مرافقة له في أثينا، وسيقع الفندق على ساحل المدينة وعلى بعد 15 دقيقة في السيارة من وسط المدينة. ستتولى تطوير الفندق الجديد شركة BELT Riviera S.A، وهي شركة أسستها كل من شركة TEMES S.A وشركة  HELLINIKON S.Μ.S.، (وهي شركة تابعة كلياً لشركة لامدا للتطوير). من المتوقع افتتاح الفندق والمساكن الفاخرة بعلامة ماندارين أورينتال في صيف 2027، في قلب مشروع “ذي إيلينيكون” الذي يعدّ واحداً من أكبر وأهم مشاريع التجديد الحضري المبنية بشكل مستدام في أوروبا. ومن شأن هذا المشروع الضخم بقيمة 8 مليارات يوري أن يبثّ حياة جديدة إلى هذا الجزء من المدينة.

سيتألّف الفندق من 123 غرفة وجناح، إلى جانب 17 مسكن فاخر يتمتع بإطلالات خلابة، بما في ذلك فلل على الواجهة البحرية وشقق سكنية. وسيتضمن المشروع خيارات واسعة من أرقى المطاعم التي تقدم أنواعاً متعددة من المأكولات والمشروبات مما يجعله وجهة يقصدها السكان المحليون والزوار على حد سواء. وتوفر مساحات الفعاليات الداخلية والخارجية خياراً مثالياً للاجتماعات والمناسبات الاجتماعية. وبالإضافة إلى ذلك، سيقدم السبا في ماندارين أورينتال علاجات العافية والتجميل المميزة للمجموعة، مع التركيز على البرامج المستوحاة من الثقافة المحلية.

بفضل التصميم المعاصر الفاخر والإطلالات البحرية الساحرة والموقع الساحلي المتميز على شاطئ البحر في قلب منطقة الريفيرا الأثينية، سيصبح فندق ماندارين أورينتال، وجهة أثينا الفريدة.

وفي هذا الإطار، صرّح جايمس رايلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق ماندارين أورينتال، قائلاً:”يسرنا أن نتعاون مع شركة لامدا للتطوير العقاري و شركة تيميس في هذا المشروع. ونحن واثقون أنه بفضل هذا الموقع المتميز وخدماتنا الأسطورية، سيصبح فندق ماندارين أورينتال، أثينا مركز الضيافة الرائد لكل من الزوار والمقيمين في العاصمة اليونانية”.

ومن جانبه قال أوديسيس أثاناسيو، الرئيس التنفيذي لشركة لامدا للتطوير:”نحن متأكّون من أنّ هذا المجمع الفندقي الجديد الراقي والمتميز سيشكّل معلماً جميلاً آخر ومرجعاً عالمياً يُضاف إلى مشروع ذا إيلينيكون الضخم.”

وعلّق أكيليس ف. كوسنتاتاكوبولوس، رئيس شركة تيميس، قائلاً:”يسعدنا جداً التقدّم الذي يتمّ إحرازه في شراكتنا الإستراتيجية مع شركة لامدا للتطوير، كما يشرّفنا أن نرحّب معاً بهذه العلامة التجارية العالمية في الريفييرا الأثينية.”

يشكّل ماندارين أورينتال، أثينا الملكية الثانية لمجموعة فنادق ماندارين أورينتال في اليونان، بعد الشراكة مع TEMES SA لتطوير ماندارين أورينتال، كوستا نافارينو الذي سيتم افتتاحه هذا الصيف، مما يعكس ثقة العلامة التجارية العالمية في اليونان كوجهة عالمية دائمة التطور والنمو للسياحة الفاخرة.

 

لمحة عن شركة لامدا للتطوير

شركة لامدا للتطوير، المدرجة في سوق بورصة أثينا الرئيسية (ATHEX) هي شركة قابضة متخصصة في تطوير العقارات واستثمارها وإدارتها. تحتل شركة لامدا للتطوير موقعاً رائداً في قطاع التسوق والترفيه الواسع في اليونان، مع استثمارات في مشاريع تطوير العقارات والمساحات المكتبية في اليونان وفي دول جنوب شرق أوروبا بشكل أساسي.  تشمل محفظة المجموعة الاستثمارية أربعة مراكز للتسوق والترفيه (The Mall Athens، وGolden Hall، وDesigner Outlet Athens في أثينا، وMediterranean Cosmos في ثيسالونيكي)، ومبان للمكاتب، ومجمعات سكنية، فضلاً عن المارينا في فليسفوس وضمن مشروع “ذي إيلينيكون”. تولت شركة لامدا للتطوير مهمة إعادة التجديد الحضري الكامل لمشروعEllinikon-Aghios Kosmas Metropolitan Pole (بما في ذلك منطقة المطار السابق ضمن إيلينيوكون والمنطقة الساحلية)، هذا المشروع سيشكل أكبر استثمار خاص في اليونان وواحد من أكبر مشاريع التجديد الحضري في أوروبا. وتبلغ ميزانية الاستثمار التقديري للمشروع 8 مليارات يورو. تمتلك مجموعة لاتسيس Latsis Group أغلبية الحصص في الشركة.

 

لمحة عن مجموعة TEMES

مجموعة تيميس TEMES هي مستثمر ومطور ومشغل رائد في مجال السياحة الفاخرة والوجهات العقارية في اليونان. يعد مشروع كوستا نافارينو، مشروع المجموعة الإنمائي الرائد، أحد أكبر الاستثمارات السياحية في منطقة البحر الأبيض المتوسط. تضم الوجهة خمسة منتجعات في خمس مناطق متميزة تم تطويرها على مساحة تبلغ حوالى 1000 هكتار، وتضم فنادق من فئة 5 نجوم ومساكن خاصة فاخرة وملاعب غولف عالمية المستوى ومرافق راقية وتقدم أنشطة عدة على مدار السنة. تدير المجموعة أيضاً شركة Ionian Hotel Enterprises S.A، التي تمتلك مشروعاً تاريخياً ضخماً في وسط أثينا، والذي يتمّ تحويله حالياً إلى وجهة جديدة في المدينة. فضلاً على ذلك، عقدت تيميس اتفاقبة شراكة مع شركة لامدا للتطوير لإنشاء فندقين من فئة خمس نجوم، إلى جانب مساكن ذات علامات تجارية، كجزء من مشروع إيلينيكون التاريخي.


Posted

in

by

Tags: