مراكز السبا في فنادق ماندارين أورينتال تدعو الضيوف إلى الاستمتاع بأمسية من الهناء والسكون ضمن فعالية “سايلنت نايت” في 13 ديسمبر 2023

 فعالية “الليلة الصامتة” أو “سايلنت نايت”: الموعد السنوي المنتظر في فنادق ماندارين أورينتال الذي يحتفي بفعالية الصمت

استمتعوا بفعاليات وأنشطة “سايلنت نايت” المرتقبة في فنادق ماندارين أورينتال أو شاركوا فيها عن بُعد من خلال نصائح “تأثير الصمت” المصممة لنشر الوعي حول أهمية هذه الممارسة

الفعالية تعدّ بمثابة تذكير بأهمية الانفصال عن المحيط الذي نعيش فيه وإعادة التزوّد بالطاقة خلال الفترة الأكثر ازدحاماً في العام

هونغ كونغ- –  تدعو فنادق  ماندارين أورينتال الضيوف إلى المشاركة في أمسية من السكينة والهدوء، والانفصال عن كافة مصادر الإلهاء الرقمية من خلال إقامتها مجدداً فعالية سايلنت نايت السنوية التاسعة هذا العام في 13 ديسمبر، حيث ستتوقف الأحاديث وأصوات الموسيقى عند الساعة الـ5 مساءً في كافة مراكز السبا التابعة للفندق حول العالم، تشجيعاً للضيوف على تخصيص الوقت للتفكير في الذات والانقطاع مؤقتاً عن كافة أشكال التكنولوجيا. وسيقدم كل مركز سبا في إطار فعالية “سايلنت نايت” للضيوف المشاركين تجارب حصرية تعزز راحة البال بالإضافة إلى علاجات صحية مميزة.

وعقدت مجموعة ماندارين أورينتال شراكة استراتيجية مع فنادق ومنتجعات أوبروي المعروفة باسم تحالف O&MO، حيث ستحتفل مراكز السبا التي تحتضنها فنادق أوبروي أيضاً بسايلنت نايت. وعلى غرار ماندارين أورينتال، سيعمّ الهدوء مرافق السبا في كافة منتجعات أوبروي في اليوم ذاته، حيث سيتم إيقاف الموسيقى والأنشطة الرقمية عند الساعة الـ5 مساءً بالتزامن مع تنظيم أنشطة لليلة واحدة فقط تهدف إلى خفض مستويات التوتر لدى الأشخاص.

وتشمل فعاليات وأنشطة “سايلنت نايت”:

تأمل بواسطة حمام الصوت في ماندارين أورينتال هونغ كونغ ويوغا صامتة في بانكوك لتعزيز مشاعر السلام والطمأنينة وغرسها في العقل والجسم والروح.

ورش علاج بالصوت عند مغيب الشمس في الدوحة وورش ريكي علاجية في لندن تم تصميمها للمساعدة على تهدئة صوت العقل وتعزيز التناغم مع الجسم. إضافة إلى ورشة عمل لإتقان التنفّس في برشلونة، وتجارب فنّ الاستحمام في باريس، وحمام صوت في براغ على أنغام تهويدة غونغ لتهدئة النفس.

تجمّع صامت في ميامي حيث سيتم توجيه الضيوف للتعبير عن النوايا الصامتة بالكلمات وتدوين رسالة شخصية إلى أنفسهم المستقبلية يمكنهم مراجعتها في فعالية العام المقبل من “سايلنت نايت”. وتتبع تمرين تدوين النوايا رحلة تأملية وتصوّرية بالأحجار الكريمة. كما ينظّم فندق ماندارين أورينتال، كانوان جلسات يوغا وتأمل صامتة.

يمكن الاطلاع هنا على كامل تجارب “سايلنت نايت” التي تنتظر الضيوف في كافة الفنادق.

قوة الصمت

من المعروف أن الصمت يحسّن التركيز والإبداع والوعي ويحدّ من القلق والانفعال والإرهاق. وتوصي مراكز السبا في ماندارين أورينتال الحائزة جائزة أفضل علامة سبا فندقية تجارية في العالم لعام 2023 من World Spa Awards، بتخصيص وقت أسبوعياً لممارسة طقوس الصمت، وتجنّب كافة مصادر الإلهاء الرقمية وإيجاد مكان هادئ للانعزال فيه. وتساعد النصائح التالية المرء على الاهتمام بنفسه وتجنّب التوتر حيث تشكّل ركيزة لممارسة مستدامة هدفها الحفاظ على الصحة.

التواصل مع الحواس الخمس

اجلس مستقيم الظهر والرأس من دون أن تتكئ على ظهر الكرسي، وأبقِ القدمين ثابتتين جيداً على الأرض. ثم أغمض عينيك وتواصل مع كل من الحواس الخمس الواحدة تلو الأخرى، بدءاً من ملاحظة الأصوات، ثم اللمس، والبصر، والذوق، وأخيراً حاسة الشم. تعدّ هذه طريقة ممتازة لإعادة التواصل مع الجسد والحاضر.

طقوس النوم الهادئ

يُعتبر النوم الهادئ أساسياً حيث يساعد الجسم والعقل على استعادة عافيتهما، كما أنه مهم للصحة الجسدية والعاطفية والمعرفية. حاول إبقاء كافة الأجهزة الإلكترونية خارج غرفة النوم واختم يومك بأجواء من الهدوء بدلاً من الفوضى. اضبط المنبّه قبل ساعة واحدة من موعد النوم لممارسة حركات الاسترخاء التي تتيح لك التواصل مع نفسك (مثل الاستحمام والتأمل والتمدد)، وبالتالي إعداد كل من العقل والجسد للنوم.

الجلوس في صمت

قد يكون الجلوس في صمت صعباً عندما يكون العقل منشغلاً بشتّى الأفكار. حاول ممارسة تنفّس الأنابانا (الشهيق والزفير المتساويان، كالعدّ إلى العشرة) وأنت صامت، بحيث يتمّ التركيز ببساطة على التنفس فقط.

التنزّه سيراً في الطبيعة

يمكنك التنزه في الطبيعة للتنعّم ببعض الهدوء والسكينة والاستمتاع بوقتك بمفردك. ركّز نظرك على الأشكال الطبيعية العضوية للأشجار أو النباتات أو الصخور أو السحب. ولا تنسَ تقدير الصمت أو الإصغاء إلى أصوات الطبيعة التي قد تتناهى إلى مسمعك، مما يساعد على تصفية الذهن والحدّ من الإرهاق النفسي.

التخلّص من القلق والتوتر

خذ قسطاً من الراحة واجلس مغمض العينين بشكل مريح. خذ أنفاساً عميقة وتخلّص مع كل نفس من أي أفكار أو مخاوف، ودع جسدك يسترخي. وننصح في هذا الإطار بأخذ ما لا يقل عن خمسة إلى عشرة أنفاس عميقة لمنح العقل والجسم استراحة من الضوضاء والأفكار التي تسبّب التوتر.

بدء اليوم بإيقاع بطيء

خصّص خمس دقائق عندما تستفيق للاستمتاع بالسكون والاستيقاظ ببطء، فهذا يساعد على تحسين مزاجك طيلة اليوم. ويمكن لتخصيص خمس دقائق فقط لهذه الممارسة الصباحية الصامتة أن تعود بفوائد متعددة على الصحة.

 

الصحة الرقمية

امتنع لبضع ساعات خلال اليوم عن استخدام الأجهزة الرقمية. فرغم أنّ الأمر قد يبدو مستحيلاً، إلا أنّ تجنّب هذه الأجهزة يساعدك على تركيز انتباهك على التناغم مع كيانك الداخلي. كما نشجّعك على إطالة الوقت الذي تقضيه بعيداً عن التكنولوجيا تدريجياً.

اليوغا

تتيح اليوغا تركيز الأفكار على الوضعيات التي يتم اتخاذها. فالعقل يهدأ مع كل نفس ووضعية يتخذها الجسم. ويمكن لمس نتائج هذه الرياضة على الفور، حيث تعمل على تهدئة الجهاز العصبي والحدّ من التوتر والقلق.

 


Posted

in

by

Tags: