مركز الملك عبدالله المالي يُطلق ثالث معرض فني له مع مؤسسة الفن النقي

الرياض، المملكة العربية السعودية: يعلن مركز الملك عبدالله المالي ومؤسسة الفن النقي اليوم عن إطلاق معرض «صياغة» الفني الذي يستعرض دلالاتٍ متنوعة لفكرةٍ واحدة. ولأول مرة في مدينة الرياض، يقدم المعرض أعمالًا متنوعة كالطباعة، وفن الرسم الرقمي، وفن الرواية والسرد لفناني المنطقة. ويفتح المعرض الفني الرئيسي بمركز الملك عبدالله المالي أبوابه في التاسع من يناير وحتى التاسع من مارس 2020. ولفترةٍ محدودة، سيتمكن الزوار من تجربة معرض «صياغة» في منطقة الوادي والتي تبعد دقيقتين سيرًا على الأقدام في ساحةٍ من التصاميم المعمارية الساحرة.

وفي سعيه للإسهام في المشهد الفني المتنامي في مدينة الرياض يعمل المعرض أيضًا على بناء الجسور بين الأعمال المعاصرة والأعمال التقليدية البارزة. وتشير كلمة «صياغة» إلى فنون التركيب أو التكوين حيث سيقدم المعرض تجربةً غنيّة للزوّار ومحبي الفنون. ويشارك في المعرض قاعدة عريضة من فناني المنطقة الصاعدين والمعروفين الذين استلهموا من تجاربهم وتقنياتهم وأساليبهم وممارساتهم الفردية لتقديم أعمال فنية خلّاقة.

وسيحتوي المعرض على أنماط متنوعة من الكتابات الاستبهامية الحرّة التي تبيّن حجم الإبداع في فن الخط والطباعة. وسيشاهد الزوار أيضًا مجموعة من الرسومات الرقمية والتصاميم الجرافيكية، تتنوع ما بين الرسومات اليدوية وبين الأعمال ثلاثية الأبعاد المعدة باستخدام الحاسوب. كما سيقدم العديد من التجارب الشخصية المختلفة منها ما هو مذكرات شخصية يومية ومنها الحكايا وقصص الأسلاف لتسليط الضوء على قوة وتأثير فنون الرواية والسرد. وسيتضمن برنامج المعرض جلسات حوارية، وورش عمل، وعرض أفلام قصيرة وذلك لتوفير تجربة شاملة ومتكاملة للزوار.

ويُقام معرض «صياغة» تحت رعاية الفنان التشكيلي السعودي مشعل العبيد الله في إطار التعاون المستمر بين مؤسسة “الفن النقيّ” ومركز الملك عبد الله المالي لتعزيز الفنون والثقافة في المجتمع عبر إعداد منصات ومبادرات تدعم الأعمال الإبداعية وتشجعها، ويعد المعرض الفني الثالث ضمن سلسلة أوسع من المبادرات المجتمعية التفاعلية التي يقدمها مركز الملك عبد الله المالي.

يفتح المعرض الفني بمركز الملك عبدالله المالي أبوابه يوميًا من الحادية عشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، والدخول مجاني لجميع الفئات العمرية.

 


Posted

in

by

Tags: