مطعم هاكاسان أبوظبي يعلن عن انطلاق سلسلة إكزكوتيف شيف دينر

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – لطالما تباهت هاكاسان بمجموعة مطاعمها الحائزة على نجوم ميشلان والمنتشرة حول العالم. وعليه، فقد آثرت العلامة الرائدة والمتخصّصة في المطبخ الكانتوني المعاصر في أبوظبي إطلاق سلسة عشاء فريدة من نوعها لم يسبق للمقيمين والزوار في المنطقة أن شهدوا مثلها. وفي هذا الإطار، ستعمد مطاعم هاكاسان في كل من دبي ومايفير وهانواي بليس في لندن بإعارة طهاتها الحائزين على نجوم ميشلان لمطعم هاكاسان في قصر الإمارات، ليتسنّى للضيوف عفي 10 يونيو من هذا العام الاستمتاع بأمسية لا تُفوّت من الأطباق الشهية، وذلك مقابل 598 درهمًا إماراتيًا للشخص.   وستنطلق فعاليات سلسلة إكزكوتيف شيف دينر الشهر المقبل في أبوظبي، وستجمع طهاة من مطاعم هاكاسان الحائزة على نجوم ميشلان في أبوظبي ودبي ولندن. ويمكن للراغبين حجز أماكنهم من الآن، وذلك بحكم أنّه لا يمكن الانضمام للفعالية بدون حجز مسبق.

 

وسيشارك في حفل الإطلاق أربعة من أفضل الطهاة التنفيذيين ورؤساء الطهاة من مطاعم هاكاسان في أبوظبي ودبي ومايفير وهانواي بليس في لندن، بحيث سيصهرون مجموع خبرتاهم لتقديم أمسية لا تُضاهى ونكهات لا تُفوّت. في الواقع، لقد استوحى هؤلاء الطهاة الأربعة المخضرمون مصدر إلهامهم من أطباق خالدة مميزة، وأضافوا إليها بعضًا من النكهات التي تعكس خلفية كلّ منهم، ثمّ جمعوها مع بعضها في قائمة كانتونية منسقة لا مثيل لها سوى في مطاعم هاكاسان في دول الخليج. وسيتمّ تقديم قائمة الطعام على 4 مراحل، بحيث سيستمتع الضيوف في كل مرحلة بطبقين من إبداع طاه من الطهاة الأربعة المشاركين.

 

على نحوٍ آخر، فسيستولي الطهاة الأربعة التالية أسماؤهم على مطبخ هاكاسان أبوظبي، وسيتعاونون على إبداع سلسة العشاء الفريدة، كلّ منهم بحسب سوق اختصاصه. وستشمل القائمة:

 

الشيف أندرو لي، الشيف التنفيذي لدى هاكاسان أبوظبي؛

حساء سوبريم بسلطعون الثلج والزعفران ودامبلنغ بقنفذ البحر والسلطعون الملك

طبق بط بكين مزدوج يشمل بط بكين مع الكافيار وفطائر البط المشوية مع الكمأة السوداء

 

الشيف ميشيل زان، رئيس الطهاة لدى هاكاسان مايفير؛

ديم سم على طريقتين مع الكركند ولفائف الجبن بمعجون فول الصويا، وغراتان الإسقلوب، وصلصة الكاري الحارة

سلطة روبيان المياه العذبة البري مع بذور الساكورا، ومخلل الجزر الأرجواني والبرتقالي، وصلصة البرقوق والفلفل الحلو

 

الشيف أندي توه، الشيف التنفيذي لدى هاكاسان دبي؛

سمك الضوري المذهب البري المحمر بالمقلاة مع بطارخ السمك الطائر، ومجموعة مختارة من كافيار الكريستال، وكونفيت الجزر المعتّق، ومرقة الجزر

هليون موسمي مشوي، وفطر موسمي مع فاصوليا سوداء مخمرة، وتشيلي لو غان ما

الشيف كيث ليم، رئيس الطهاة لدى هاكاسان هانواي بليس؛

ضلع واغيو قصير مطهو ببطء مع البصل الصغير والخردل المخلل

نودلز سوبريم طويلة، وبيض مسلوق مع فطر نيمكو وكمأ أسود مبشور

 

تجدر الإشارة إلى أنّ الشيف التنفيذي أندرو يو من فريق الطهي التابع لمجموعة تاو للضيافة في لندن سيُشرف على سائر عمليات الطهي، فيما سيُشرف الشيف رومان كورنو، رئيس قسم المعجنات العالمي لدى تاو للضيافة، على عمليات الخبز.

 

في العام 2022، حاز كلّ من هاكاسان أبوظبي وهاكاسان دبي على أولى نجوم ميشلان خلال فعاليات إطلاق أول دليل ميشلان في أسواق الشرق الأوسط، لينضمّا بذلك إلى ركب مطعمي هاكاسان مايفير وهاكاسان هانواي بليس في لندن. ففي غضون فترة لا تتعدى السنتين على افتتاحه، حصد هاكاسان هانواي بليس أولى نجوم ميشلان، فصار بالتالي أول مطعم صيني في المملكة المتحدة يتم الاعتراف به في دليل ميشلان المرموق. وبالمثل، حصد هاكاسان مايفير أولى نجوم ميشلان بعد أقل من عام على افتتاحه في 2012. وقد نجح كلا المطعمان في الحفاظ على نجمتيهما إلى تاريخنا.


Posted

in

by

Tags: