منتجع “سيكسنسز لامو” يحـتـفـل بفوزه بالعديد من الجوائز في مجال الاستدامة والمشاركة المجتمعية

الإمارات العربية المتحدة، دبي-: يسر منتجع “سيكسنسز لامو” أن يعلن عن فوزه بالعديد من الجوائز المرموقة، تقديراً لالتزامه بالاستدامة والحفاظ على البيئة والمشاركة المجتمعية.

وفي الشهر الماضي، تم تكريم منتجع “سيكسنسز لامو” بفوزه بالجوائز المتميزة التالية:

مبادرة أسـباير للاستدامة لهذا العـام

تكـرّم جائزة “مبادرة الاستدامة لهذا العام” التي تـقـدمها مجلة السفر الفاخرة “أسباير” الإنجازات الرائعة في قطاع السفر الفاخر، وتقـدّر جهود الاستدامة الرائدة التي يبذلها منتجع “سيكسنسز لامو”. وتستعرض هذه الجائزة النهج المسؤول الذي يتـبعه المنتجع في الحفاظ على الحياة البحرية من خلال مركز الأبحاث العلمية والتعليم الذي تم تأسيسه حديثاً SHELL (المركز البحري للتعلم البيئي في لامو). ويضم مركز SHELL أيضاً 10 علماء للأحياء البحرية ضمن مبادرة “المالديف تحت الماء”، ومن أربع منظمات، مما يعزز بيئة التعاون والابتكار والتعليم.

جوائز وزارة السياحة في المالديف

تم تكريم المنتجع بجائزتين من وزارة السياحة في المالديف وهما: جائزة المشاركة المجتمعية وجائزة الاستدامة البيئية. وتقدّر هذه الجوائز الأثر الكبير الذي تركه “سيكسنسز لامو” من خلال التواصل مع المجتمعات المحلية، وتعزيز العلاقات المستدامة التي تعود بالنفع على البيئة وسكان جزيرة لامو المرجانية. وتشمل بعض هذه المبادرات توفير المياه العذبة عن طريق تركيب مرشحات المياه في المراكز المجتمعية، والتصميم المشترك والتعاون في مشاريع التنمية المستدامة مع مجموعات المجتمع، وتعزيز مشاركة الطلاب من خلال تقديم برامج التعليم في جميع أنحاء جزيرة لامو المرجانية.

 

جائزة “سكال” للسياحة المستدامة في الفئة البحرية والساحلية

ساهمت جهود “سيكسنسز لامو” في مجال الممارسات المستدامة وحماية النظام البيئي في حصول المنتجع على جائزة “سكال” المرموقة للسياحة المستدامة” في الفئة البحرية والساحلية. وتأسست “سكال انترناشيونال” في عام 1934، وهي واحدة من أكبر الشبكات الدولية للمتخصصين في قطاع السياحة حول العالم، ومن أعضاء منظمة السياحة العالمية (UNWTO)، والتي تتمثل مهمتها في تعزيز السياحة الموثوقة والمستدامة والمتاحة في أنحاء العالم. وتبيّن هذه الجائزة مدى تفاني المنتجع في حماية النظم البيئية في جزر المالديف، وتعزيز المشاركة الشاملة للمجتمعات المحلية والعالمية من خلال البحث والتعليم.

وصرح لورانس مينز، مدير الاستدامة والحفاظ على البيئة في “سيكسنسز لامو” قائلاً: “تعكس هذه الجوائز العمل الجاد والتفاني والابتكار لفريقنا وشركائنا، الذين يعملون باستمرار على تمكين وبناء قدرات مجتمعاتنا المحلية، وفي الوقت نفسه تعزيز ممارسات السياحة المستدامة والمسؤولة”.

 

وقالت مارتين فان ويل، المدير العام الإقليمي في “سيكسنسز المالديف”: “نحن فخورون للغاية بالتقدير الذي حصلنا عليه لمبادراتنا في مجال الاستدامة وجهودنا في المشاركة المجتمعية. إننا نؤمن بأن السياحة المسؤولة هي السبيل الوحيد للمضي قدماً، وسوف نستمر في ذلك لنكون في طليعة المبادرات التي تحمي بيئتنا، وتتفاعل مع المجتمعات المحلية، وتوفر تجربة استثنائية للضيوف”.

 

ويشتهر منتجع “سيكسنسز لامو” بالتزامه الراسخ بالاستدامة والحفاظ على البيئة البحرية لحماية الجمال المذهل والتنوع البيولوجي في جزيرة لامو المرجانية. وتعتبر هذه الجوائز بمثابة حافز للارتقاء بهذه المبادرات بشكل أكبر.


“المركز البحري للتعلم البيئي” في لامو (SHELL) يوفر مساحة متعددة الاستخدامات، مُصممة للتعليم والتجارب الغامرة للحفاظ على البيئة البحرية، وتحتضن ستة من “مبادرات المالديف تحت الماء” في “سيكسنسز لامو”.

لتنزيل هذه الصورة، يرجى الضغط هنا


يسعى فريق “مبادرة المالديف تحت الماء” (MUI) إلى تحقيق أهداف الحفاظ على البيئة البحرية من خلال إجراء الدراسات، وتوعية الضيوف والتواصل مع المجتمع، بهدف شامل هو حماية الموارد الطبيعية في لامو.

لتنزيل هذه الصورة، يرجى الضغط هنا

نبذة عن “سيكسنسز لامو”

“سيكسنسز لامو” هو المنتجع الوحيد من فئة الخمس نجوم في جزيرة لامو المرجانية. ومن موقعها داخل المحيط الهندي، تُحيط بها شعاب مرجانية جميلة. معظم الفلل والمرافق في المنتجع مبنية فوق الماء. ومع ذلك، تتوفر أيضاً الفلل الشاطئية وخيارات تناول الطعام على اليابسة. وتمنح جميع الفلل إحساساً بالخصوصية والعزلة، مع إطلالات رائعة على المحيط، وطبيعة جزر المالديف الخلابة. ويقدم “سيكسنسز لامو” مجموعة واسعة من خيارات تناول الطعام والمأكولات من جميع أنحاء العالم، وكشك آيس كريم، وقبو فوق المياه للنبيذ، وحديقة عضوية وبار مميز. وهناك العديد من الأنشطة والرحلات على اليابسة، وفي الماء، وتحت الماء، بالإضافة إلى “سبا سيكسنسز” ومركز البحر للتعليم البيئي في لامو (SHELL)، وهو مركز للحفاظ على البيئة البحرية.


Posted

in

by

Tags: