هيئة المساهمات المجتمعية – معاً تستضيف سلسلة من الأنشطة التطوعية في جميع أنحاء أبوظبي

 أبوظبي-: كشفت هيئة المساهمات المجتمعية – معاً عن إطلاق سلسلة من الفعاليات التطوعية في مختلف أنحاء أبوظبي لتشجيع سكان الإمارة على التفاعل والمشاركة ورد الجميل للمجتمع. وتجمع الأنشطة بين المتطوعين من مختلف الأعمار والخلفيات الثقافية، وتتيح لهم إمكانية صقل مهاراتهم واهتماماتهم بما ينسجم مع التزام هيئة معاً بمعالجة الأولويات الاجتماعية وتمكين القطاع الثالث.

وفي إطار جهودها الرامية لحماية البيئة، توفر هيئة معاً للمتطوعين فرصة قيادة مبادرة “المجتمع ينظف”، والتي تهدف إلى استقطاب 500 متطوع من السكان وطلاب المدارس والفنانين للمشاركة في حملات تنظيف جماعية للحفاظ على البيئة. كما يستهدف المتطوعون مناطق محددة في أبوظبي لجمع النفايات وفرزها وإبداع أعمال فنية منها وعرضها في المزاد العلني.

وينسجم الهدف الرئيسي لهيئة المساهمات المجتمعية – معاً المتمثل في بناء مجتمع متعاون ومتماسك مع توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات. كما تدعم هيئة معاً كبار المواطنين والمقيمين من خلال إطلاق العديد من المبادرات التي تشمل رحلة أجيال، وهو برنامج يعزز التواصل بين جيل كبار السن من المواطنين والمقيمين وجيل الشباب من السكان والمتطوعين.

ويساهم البرنامج في معالجة الأولويات التي تواجه كبار السن، بما فيها الاندماج في المجتمع والاحتياجات الصحية والمشاركة في الأنشطة والفعاليات. كما تنظم مجموعة من المتطوعين نزهات مشي في مواقع مختلفة من إمارة أبوظبي بالتعاون مع هيئة معاً ومؤسسات القطاع الخاص، وحققت الجولة الأخيرة من برنامج رحلة أجيال نجاحاً كبيرا، واستقطبت عدداً من المتطوعين وكبار المواطنين والمقيمين ضمن تجربة غنية بتبادل الخبرات والمعارف القيّمة.

 

وتشمل برامج التطوع المجتمعية الخاصة بهيئة معاً العديد من المسائل المرتبطة بالصحة الجسدية والنفسية والبيئة والعزلة الاجتماعية والعنف الأسري وتعاطي المواد المخدرة وتمكين المرأة وغيرها. وتهدف هذه البرامج إلى مساعدة عدد كبير من المواطنين والسكان، بمن فيهم أصحاب الهمم وكبار المواطنين والشباب المعرضين للخطر والعمال والنساء والمجتمع عموماً.

 

ويمكن للمتطوعين المهتمين التسجيل في الأنشطة القادمة من خلال زيارة الموقع /https://maan.gov.ae/volunteer، أو تحميل التطبيق المخصص للهواتف المحمولة للحصول على المزيد من المعلومات

 


Posted

in

by

Tags: