الرياض تستضيف نهائيات كأس مونين السعودي 2019

 18  الرياض، المملكة العربية السعودية: أعلنت كل من شركة بيد فود السعودية وشركة مونين الفرنسية اليوم، عن فوز ماكاريو جونيور ديلا كروز من جونتران شيرير بكأس مونين السعودي 2019، وحصل بوجدان سولوني من نوزومي وليستر ماكاتانجاي من جونتران شيرير على المركزين الثاني والثالث، على التوالي.

وأقيم تحدي كأس مونين السعودي 2019 النهائي في المطعم الياباني (OKKU) في الرياض، تحت رعاية جمعية الطهاة السعوديين، حيث ضمت لجنة التحكيم مجموعة من الطهاة المشهورين والمبدعين: فهد بخاري، وسانجين ديليفر، وجان مارك مينيكابل.

وقام المتسابقين النهائيين العشرة بإعداد مشروبات مستوحاة من أفضل المكونات المحلية والطبيعية أو من الثقافة والمطبخ السعودي على الهواء مباشرة أمام لجنة الحكم. وتضمنت قائمة المتسابقين النهائيين كل من: جون مايكل من كافيه All in 7، وكيفين بيريرا من مطعم الكبش، ورينانتي كيلان من ريتز كارلتون الرياض، واريال روجايان من فنادق كراون بلازا، وروديل بوكايو من فنادق ومنتجعات فيفيندا، وهوتينسياه كينيانجوي من منتجعات نوفا.

سيحصل الفائز والمتسابقون على دخول مباشر لنهائي كأس مونين السعودية من عام 2020، وسيمثل الفائز المملكة العربية السعودية في النسخة العالمية التي سيتم انعقادها في باريس. وذلك من أجل تكريم جهود الفائزين والمتسابقين في نسخة عام 2019 وتقدير اخلاصهم في أول مسابقة من نوعها في المملكة العربية السعودية.

وتعليقًا على فوزه، قال ماكاريو جونيور: “شعرت وكأنني أحلم للحظة، ولكن أدركت أن حلمي تحول لحقيقة مع سماعي للتصفيق من حولي. لقد كانت رحلة مليئة بالتوتر ولكنها تجربة مثيرة للاهتمام حقًا حيث ساعدتني في تحدي قدراتي لأقصى درجة “.

وكان مشروبه Red Maria الفائز، مستوحى من قبل ابنته الرضيعة الجميلة، حيث تم إنشاء Red Maria باستخدام نكهة مونين أموند وتوت العليق، وتم تقديمهما مع البطيخ والزبيب الأحمر والجريب فروت المجفف.

وقال حمزة الشاعر، مدير التسويق في شركة بيد فود السعودية: “نحن سعداء للغاية بجميع المشاركين في المسابقة التي قررت مونين الدولية إضافة المملكة العربية السعودية لتكون جزءًا من الإصدار العالمي العام المقبل. ويدل ذلك على أهمية هذا النوع من المسابقات والتي توفر للشباب المحترفين في هذه الصناعة فرصة لا مثيل لها لعرض إبداعاتهم ومهاراتهم في قطاع الأغذية والمشروبات السريع في النمو وكذلك لتعزيز المواهب الناشئة في القطاع الطهي السعودي. واكتسب كأس مونين مكانته كأفضل لقب في صناعة المشروبات، وتهدف بيد فود السعودية إلى إلهام المواهب الشابة وتشجيعها لمواصلة السعي من أجل التحسين المستمر في حياتهم المهنية من خلال هذه المبادرة. ”

ويعد كأس مونين الذي تنظمه شركة مونين – العلامة التجارية المميزة للمشروبات المنكهة ذات المذاق العالي الجودة وخلطات الفاكهة، والشراب المركز، والصلصات، والمشروبات المخفوقة، مسابقة وطنية ودولية لمختصي المشروبات المحترفين، لتتحدى المنافسين بهدف إظهار مهاراتهم الإبداعية باستخدام منتجات مونين لتصنيع الكوكتيلات المميزة.

وشارك أكثر من 10,000 أخصائي مشروبات من جميع أنحاء العالم في المسابقة الدولية. ومع 100 عام من الخبرة، أصبحت علامة مونين التجارية مرجعاً في سوق المشروبات المنكهة مع مجموعة واسعة من أكثر من 150 نكهة.

ومن الجدير بالذكر بأنه استضافت المملكة العربية السعودية النسخة الوطنية من المسابقة لأول مرة على الاطلاق، حيث تمت دعوة جميع المتخصصين في صناعة المشروبات والخلطات من جميع أنحاء المملكة للتسجيل عبر الإنترنت والحصول على فرصة ليصبحوا أبطال (مونين). وبعد التقييم المبدئي، تنافس 29 متسابقًا في الدور نصف النهائي الذي أقيم في الرياض وجدة والخبر تحت شعار “مزج أصولك” – المستوحاة من أفضل المكونات المحلية والطبيعية أو من الثقافة السعودية والمطبخ السعودي.


Posted

in

by

Tags: