في الذكرى العاشرة على عملياته إيبيس عمان يلتزم بتعزيز خدمات الضيوف الرقمية

فندقي بارز جديد يتبنى توجهات قطاع السياحة والسفر الدولي 2020

لمشاركتها ذاتياً وتجربتها محلياً

عمان، الاردن، : أكد مدير عام فندق إيبيس عمان، وجدي الشعار، أن التحولات الرقمية الحديثة تعزز رضا الضيوف في قطاع الضيافة وجذب رجال الأعمال.

 وأضاف الشعار، وهو خبير لبناني الأصل متمرس في قطاع الضيافة عيّن حديثاً في منصب مدير عام فندق إيبيس عمان   والذي احتفل مؤخراً بمرور 10 سنوات على  وجوده في السوق الأردني : “تميل أحدث توجهات تجربة العملاء الى التفاعل الرقمي، وان فندق إيبيس عمان، وهو فندق لرجال الأعمال والسائحين على حد سواء، سيتبنى هذه التوجهات بالكامل.

وتابع قائلاً: “تشمل أبرز توجهات تجربة العملاء والتي باتت تحظى باهتمام كبير في فندق إيبيس عمان هذا العام، استخدام أدوات التسويق والبيع الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتواصل الشخصي، وتجربة التفاعل ببيئات تكنولوجيا الواقع الافتراضي “.

 واستشهد الشعار بأحدث التقارير* التي أظهرت أن ما نسبته 67% من رجال الأعمال الذين استطلعت آرائهم يفضلون أدوات المساعدة الرقمية لا سيما في قطاع الضيافة، مما يوحي بأن الضيوف منفتحون على فوائد طلب خدمة الغرف مباشرة من داخل الغرفة أو من الأجهزة الشخصية.

 وفي العام الماضي، أصبح فندق إيبيس عمان الذي يضم 158 غرفة والواقع في منطقة حيوية محاطة في الشركات الكبرى والبنوك العالميه وبالاضافه الى موقعه الاستراتيجي القريب من جميع الخدمات التي يحتاجها الضيف، ويعتبر أول فندق في الأردن يقدم لضيوفه تقنية “فليب فلوب الرقمية”.

 وقال الشعار: “تمثل تقنية “فليب فلوب الرقمية” أحدث تقنية لاسلكية لادارة غرف الاجتماعات والمؤتمرات ذاتياً، مما يعني أن بامكان الضيف بسلاسة عرض محتوى المعلومات والصور من أجهزة الموبايل الذكية والأجهزة الشخصية لاسلكياً مباشرة على شاشات العرض”.

وتضم توجهات تجربة العملاء عام 2020 أيضاً التفاعل الالكتروني عبر الأجهزة المحمولة أمثال مفاتيح الغرف الذكية والاتصالات متعددة القنوات”.

كما نوه الشعار بالخدمات الرقمية قائلاً رغم فائدتها الكبيرة للضيوف بما في ذلك الأوامر الصوتية والتعرف على الصوت، الا أنها لن تحل محل التواصل الشخصي المباشر مع خبراء الضيافة الأكفاء المدربين تدريباً جيداً.

واضاف  قائلاً: “يعد العصر الرقمي عصراً مدهشاً لأعمال الضيافة ويمكن أن يكون مفيداً وفعالاً وتحولياً، لكن لا شيء يتفوق على التواصل الشخصي”.

“غالباً ما يفضل الضيوف من الشركات الحصول على معلومات مباشرة من فريق العمل حول الفندق والمدينة، ولاحظنا أنهم يختارون تمديد اقاماتهم ليلة أو ليلتين لمشاهدة المعالم السياحية والتراثية”

“يقع فندقنا في الحي التجاري في العاصمة الأردنية وفي موقع خلاب مما يزيد من اهتمام السياح، كما يعتبر وجهة مرغوبة  لصانعي الأفلام، وتصوير الأزياء والحفلات والمناسبات الخاصة. ويسهل الوصول منه إلى قطاع الرعاية الصحية المزدهر في الأردن والمكاتب الحكومية وأحياء ومراكز التسوق.

 وأشاد  الشعار بجهود التعاون بين القطاعين العام والخاص في الأردن التي أسفرت عن جاذبية أوسع للمواقع التراثية في المملكة أمثال قلعة عجلون وسد الملك طلال والرحلات اليومية إلى المدينة الوردية البتراء وغيرها الكثير.

وأضاف: “تضم توجهات السياحة والسفر هذا العام أيضاً تجارب التفاعل مع التراث، والأردن يزخر بالمواقع التراثية. وبالفعل فإن تطوير مواقع التراثي الاردني الغنية الساحرة إلى جانب سياسة أسواق الأجواء المفتوحة عززت بشكل كبير جاذبية المملكة للمسافرين المحليين والإقليميين والدوليين”.

وحقق فندق إيبيس عمان في العام الماضي نسبة إشغال بلغت 71%، ويتطلع الشعار لتحقيق مزيد من النجاح في عام 2020.

واختتم الشعار قائلاً: “يتطلع فريقي لتحقيق زيادة ملحوظة هذا العام في معدلات الإشغال  . وبينما نركز على الخدمات التي تجعل ممارسات الأعمال أكثر كفاءة، سوف نطلق باقة من العروض الجذابة التي تتيح للضيوف الاستفادة من الاقامة لممارسة الأعمال والتمتع بقضاء عطلة رائعة في الأردن”.

ويعتبر فندق إيبس عمان أحد الفنادق الرائدة في الشركة العملية للفنادق ومقرها في دبي، والتي تمتلك وتطوّر وتدير أصول فنادق اقتصادية ومتوسطة من فئة ثلاثة وأربعة نجوم تحمل علامات فندقية بارزة وتقع في مواقع رئيسية في الشرق الأوسط وأستراليا، وغالبًا ما تُعرف الشركة العملية للفنادق “أكشن هوتيلز” بدور رائد في قطاع الاقتصاد المتوسط في المنطقة حالياً حيث تمتلك 14 فندقاً ، 12 منها ترفع علم أكور.

ويستعد فندق إيبيس عمان في  الشهر الحالي للانضمام لبرنامج أكور العالمي الجديد للولاء المعني بأسلوب الحياة “أكور حياة بلا حدود”، ويتيح البرنامج لأعضاءه الوصول إلى 34 علامة فندقية تجارية تضم نحو 4000 فندق ومنتجع في 110 دول مع عدم وجود تواريخ انقطاع مرتبطة في الغالب بمثل هذا البرامج.

التعليق على الصورة:

وجدي الشعار، مدير عام فندق إيبيس عمان: “علاوة على المغريات الواضحة بقضاء يوم ساحر على طريق الملوك التاريخية السريعة المؤدية إلى البتراء والعقبة والتي تعد من أكثر الطرق المكتظة بالمناظر الطبيعية الخلابة، أو العوم في مياه البحر الميت، تشجع المملكة الفرص التجارية في جميع القطاعات التجارية الرئيسية”.

 


Posted

in

by

Tags: