أكور توقع اتفاقية تاريخية لإدارة أول مشروع فندقي وسكني في قطر للعلامة التجارية “سويس أوتيل”

مشروع “فندق ووحدات سكنية في سويس أوتيل كورنيش بارك تاورز, الدوحة” هو المشروع الرائد الجديد لمجموعة سويس أوتيل في الشرق الأوسط، وسيشمل برجًا مذهلاً متعدد الاستخدامات

 

تستعد مجموعة Accor الرائدة عالميًا في مجال الضيافة لتدشين أول مشروع للعلامة التجارية المرموقة “سويس أوتيل” في الشرق الأوسط يجمع بين فندق فخم ووحدات سكينة فاخرة؛ وسيشتمل المشروع على برجين أنيقين يتميزان باستخدامات متعددة في قلب العاصمة القطرية، ليكون المشروع الرائد لهذه العلامة التجارية المرموقة في الشرق الأوسط كله.

لقد وقَّعت المجموعة عقدًا مع الشركة القطرية للصناعات التحويلية من أجل إدارة مشروع “فندق ووحدات سكنية في سويس أوتيل كورنيش بارك تاورز, الدوحة”، والذي سيكون نقلة كبيرة في المجال الفندقي بالمنطقة بفندق من فئة 5 نجوم يتكون من 350 غرفة، بالإضافة إلى 121 وحدة سكنية فاخرة، وتطل جميع الوحدات على مناظر خلابة للخليج العربي والمدينة القديمة.

من المقرر افتتاح هذا المشروع الراقي في 2022، وسيكون في موقع استراتيجي في حي الخليج الغربي بقلب العاصمة القطرية، وبالقرب من جميع المناطق التجارية الحيوية والمؤسسات الحكومية والشركات الكبيرة إضافة إلى منتجعات الترفيه المميزة، وكذلك على بعد بضع دقائق سيرًا من محطة مترو “الخليج الغربي QIC”.

يقع المشروع بالقرب من كلٍ من مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات ومركز التجارة العالمي ومناطق الجذب الثقافية والتاريخية والمتاجر الرائدة، وكذلك مدينة لوسيل العملاقة التي سوف تستضيف منافسات كأس العالم لكرة القدم عام 2022؛ وبهذا سيجذب هذا المشروع العديد من النزلاء، سواء كانوا في رحلات عمل أو سياحة أو يبحثون عن مكان لإقامة طويلة لأي غرض، أو من يبحثون عن مرافق فاخرة للأعمال والرفاهية وتناول الطعام.

سيتم تنفيذ المشروع في برجٍ مبهر من الناحية المعمارية يتكون من 44 طابقًا تشمل 4 طوابق ميزانين ومنصية لتحقيق أقصى درجات الاستمتاع والاسترخاء في مساحة من المحلات التجارية والمطاعم ترتبط ببرج سكني فاخر للعلامة التجارية سويس أوتيل من 29 طابقًا وبرج تجاري من 23 طابقًا يستضيف المقر الرئيسي للشركة القطرية للصناعات التحويلية في الطابق الثالث والعشرين؛ لا شك أن هذا المشروع سيكون خاطفًا للأنظار وإضافة حضارية جميلة للبلد.

ويقول مارك ويليس، الرئيس التنفيذي لأكور بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عن هذا المشروع: “إن تعاوننا مع الشركة القطرية للصناعات التحويلية يعطينا فرصة كبيرة لإظهار الجودة الحقيقية التي يمكن أن تقدمها فنادق ومنتجعات سويس أوتيل في الشرق الأوسط عبر تقديم مشروع يُعد الأول من نوعه، وسيكون أهم أعمالنا في المنطقة بأكملها”.

 “وبالجمع بين فندق والشقق الفندقية والوحدات السكنية في مكانٍ واحد لأول مرة، سوف نقدر على تلبية الطلب المتزايد سريع النمو على وحدات فاخرة للإقامة لفترات قصيرة وطويلة على حدٍ سواء مع التمتع بمرافق 5 نجوم وخدمات على أعلى مستوى، مما يعزز في النهاية من وجود أكور في قطر”.

 ويضيف عبد الرحمن عبد الله الأنصاري، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للصناعات التحويلية: “يتميز مشروع فندق ووحدات سكنية في سويس أوتيل كورنيش بارك تاورز, الدوحة بتصميم معماري فريد وموقع جغرافي مدروس ومفهوم جديد، أي كل ما يحتاج إليه أي مشروع ليكون نقلة تطورية كبيرة. وبهذا فإنه يضيف بعدًا جديدًا لأسواق العقارات الفندقية والسكنية في قطر، كما سوف يرفع من سقف التوقعات والجودة لمشروعات الاستخدام المتعدد التي تجمع بين الضيافة والإقامة والتجارة في مبنى واحد”.

 سيضم هذا المشروع 200 غرفة للضيوف ويشمل أكثر من 60 جناحًا وكذلك 150 شقة فندقية من شقق من حجرة واحدة أو حجرتين بمساحات من 38 إلى 143 متر مربع.

 وإضافةً إلى هذا، سوف يقدم المشروع في المنطقة أول وحدات سكنية تحمل اسم العلامة المرموقة “سويس أوتيل” لتضيف بعدًا جديدًا لسوق العقارات في المنطقة، وستضم 121 شقة من غرفة واحدة وغرفتين وثلاث غرف يتم بيعها كل وحدة على حدة.

 سيتوفر كذلك مرافق فاخرة لجميع النزلاء والسكانين، ستشمل 4 مناطق للمطاعم ومساحة اجتماعات تبلغ 750 مترًا مربعًا ومنتجعًا صحيًا كبيرًا ومركزًا للصحة واللياقة البدنية وحمام سباحة ونادٍ للأطفال، كما ستتميز الوحدات السكنية بجناحٍ سكني فاخر خاص يقع في الطابق العلوي تطل على مشاهد تحبس الأنفاس وتضم حمام سباحة خاصة وصالة ألعاب رياضية.

 يقع المشروع في موقع جغرافي أكثر من ممتاز، حيث يوجد بالقرب منه سيتي سنتر مول ونادي قطر الرياضي وشاطئ كتارا ومشروع اللؤلؤة ومدينة مشيرب التي يجري إنشاؤها حاليًا، وبجانبه جميع الأحياء التجارية والسكنية ومناطق الجذب الثقافي.

 تدير أكور حاليًا ستة عقارات (1378 غرفة) في قطر عبر خمس علامات تجارية مختلفة (تشمل فنادق ومنتجعات موفنبيك وموندريان وإم جاليري)، بالإضافة إلى تسع فنادق إضافية (2920 غرفة) لا تزال قيد التطوير. بهذا المشروع، ستتسع مجموعة خدمات سويس أوتيل لتشمل سبع عقارات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

 


Posted

in

by

Tags: