راو كوفي كومباني تقدم قهوة الحرازي اليمنية محدودة الإصدار

يسرّ “راو كوفي كومباني”، شركة البن المحلية المفضلة، بعد طول انتظار أن تعلن عن تقديم قهوتها الجديدة المصنوعة من البن اليمني الحرازي الأصيل والممتاز. ويتوافر النوع الجديد لفترة محدودة، حيث يحل ضيفاً مميزاً على منتجات العلامة لهذا الموسم.

ويجمع كل كوب من هذه القهوة الرائعة مزيج نكهات قوية تتضمن نفحات الأرز، والبهارات البنية النادرة، ونفحات الأناناس، وجوزة الطيب، والعسل البري، مع نكهة الشوكولاتة الداكنة التي يبقى مذاقها عالقاً في الذهن لفترة طويلة.

وتعتبر اليمن التي لطالما اشتهرت بتراثها الغني، ومناخها المعتدل، وطبيعتها الخلابة، بالإضافة إلى إنتاج أجود أنواع البن أول بلد يزرع البن وأول من يحتسي هذا المشروب فعلياً منذ القرن السادس.

وهناك أكثر من 10 أنواع بنّ ذائعة الصيت في اليمن: المطري، والحرازي، واليافعي، والأنسي، والخولاني، والبرعي، والحمادي، والتفاحي، والدوائري، والعديني.

ويقوم اليمنيون بتصدير البن الذي يزرعونه إلى بقية أنحاء العالم عبر ميناء المخاء (الكلمة التي أصبحت اليوم مرادفة لخلطة القهوة المعروفة باسم “الموكا”)، والذي كان يتم تصديره أصلاً إلى بلاد فارس، ومصر، وسوريا، وتركيا، ليصل تدريجياً إلى حوالي 70 بلداً. أما الدليل الأكبر على كون اليمنين هم السباقون لمعرفة شجرة البن واستهلاكه، فيتجلى في منتصف القرن الخامس عشر عبر الأديرة الصوفية التي كانت منتشرة في اليمن وشبه الجزيرة العربية.


Posted

in

by

Tags: