إشراق للضيافة تعيّن ألكسندر سوسكي رئيسا تنفيذيا بالإنابة

يمتلك سوسكي خبرة واسعة تتجاوز الـ 18 عاماً في قطاع الضيافة في أوروبا والشرق الأوسط

أعلنت شركة إشراق للضيافة التابعة لمجموعة محمد وعبيد الملا، إحدى المجموعات الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، عن تعيين ألكسندر سوسكي بمنصب الرئيس التنفيذي بالإنابة بعد أن عمل مع المجموعة في منصب مدير المجموعة لتطوير الأعمال التجارية حيث تولى مهام الاشراف على العمليات التجارية والتوسعات الاستراتيجية لسبعة فنادق لمجموعة انتركونتيننتال وويندهام. كما تولى سوسكي تطوير الاستراتيجيات قصيرة وطويلة المدى لشركة إشراق للضيافة بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية للمستثمرين وأصحاب الفنادق.

ويتمتع سوسكي بخبرة تزيد على 18 عاماً في قطاع الضيافة في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد شغل مناصب عدة منها نائب الرئيس للمبيعات والتسويق في فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث أشرف على محفظة فنادق تشمل 48 فندقاً و40 مشروعا لفنادق مستقبلية في المنطقة. كما شغل قبل ذلك منصب مدير المبيعات الإقليمي لمصر والبحرين لفنادق كمبينسكي قبل أن ينتقل الى الإمارات ليدير مبيعات فندق كمبينسكي عجمان وكمبينسكي مول الإمارات. وتشمل قائمة مهام منصبه الجديد وضع استراتيجيات المبيعات والتسويق، وزيادة الحصة السوقية، وزيادة الأرباح، وتعزيز مكانة العلامة التجارية لتسريع النمو.

كما يمتلك سوسكي خبرة أوربية لأكثر من عشرة أعوام حيث عمل مع مجموعة انتركونتيننتال للفنادق والمنتجعات في وارسو، ومع فنادق سوفيتيل في كل من بروج وغنت، وبروكسل، ولوكسمبورغ، وأمستردام، ومع كراون بلازا في بروكسل، ومع دي ديك فان ديل في هولندا.

ويتصف سوسكي بمهاراته القيادية والتميز في التعامل مع العملاء ومهارات التواصل الفعالة والتفكير المبتكر مع الفهم المعمق لمتطلبات الأسواق في المنطقة، وهي بعض من الصفات التي ساهمت في تعزيز التنمية والتوسع المالي لمجموعة محمد وعبيد الملا خلال الأعوام الماضية.

وحول تعيينه، قال سوسكي: “يسعدني ويشرفني تولي هذا المنصب حيث تتمتع الشركة بخبرة طويلة في إدارة المحافظ الفندقية لخيرة العلامات التجارية العالمية في المنطقة. وتشمل شراكتها القوية التي تمتد لأكثر من عقد من الزمان مع فنادق ومنتجعات IHG التي تشهد  توسعا سريعا لعلامة هوليدي ان اكسبرس. واضافة الى ذلك، تُواصل إشراق للضيافة جهودها التوسعية في الإمارات والبحرين وعمان والأردن ومصر وغيرها من بلدان المنطقة.”

ويتحدث سوسكي بلجيكي الأصل اللغات الهولندية والإنجليزية والألمانية والفرنسية بطلاقة وهو حاصل على عدة شهادات مهنية في مجال الضيافة. وهو يؤمن بالمقولة الشهيرة لمايكل جوردن “أنا أتقبل الفشل، فالجميع يفشل أحياناً، لكنني لا أتقبل عدم تكرار المحاولة”.


by

Tags: