“سول كيتشن” يفتح أبوابه في دبي بنكهات فريدة وتجارب لا تُنسى!

رحبت دبي بإضافة جديدة مثيرة مع افتتاح “سول كيتشن” في قلب الخليج التجاري. هذا المكان الجديد هو واحة من الطعام الرائع والكوكتيلات ذات المستوى العالمي التي تتشابك مع نكهات المشرق وأمريكا اللاتينية لتغذية الروح.

“سول كيتشن” هو رمز للشتات العربي الذي انتشر عبر أمريكا اللاتينية منذ القرن التاسع عشر. فر الناس من وطنهم المضطرب حاملين معهم ثقافتهم ووصفاتهم الغذائية التي حولت كل ميناء جديد إلى منزل. من بوينس آيرس إلى مكسيكو سيتي، شق المطبخ المشرقي طريقه بسرعة عبر القارة، وأعاد اختراع نفسه باستخدام المكونات المحلية وتأثر بكل منطقة. الهجرة ألهمت الإبداع.

تستحضر قائمة مطعم “سول كيتشن” المكونات والنكهات والتبادل الثقافي الذي شكل هذه الرحلة في كل قضمة. تشمل الأطباق المميزة طبق شيري فيش كرودو المحلي، الممزوج بماء التبولة وجبنة الهيكاما المقرمشة، والكالاماري المشوي المتبل بالأشيوت، وشرائح لحم الضأن بالتمر الهندي، وشاورما إمباناداس الدجاج. لا يتم نسيان الذوق النباتي حيث تقدم القائمة أيضًا Lychee Ceviche وMushroom Kebab. توضح الشيف التنفيذي مارجريتا فاموند: “تمتلك هاتان الثقافتان قصة لا توصف تجمع بين التاريخ والفخر والشغف العميق بالطعام.”

ويكتمل الطعام بأنواع النبيذ المختارة بعناية والكوكتيلات المعدة بشغف من قبل مدير المشروبات و البار جاكو راث. فهو يمزج بخبرة المكونات التقليدية من مناطق المشرق وأمريكا اللاتينية، ويحولها إلى كلاسيكيات حديثة رائعة. استمتع بتناول مشروب أراك-ليتشي بيليني، وشاي روم-مانجو المثلج الممزوج بالهيل والمتة، ومارغريتا الخوخية بنكهات السماق، و كوكتيل Turkish Manhattan المشهورة مع نكهة القهوة.

‏”Soul Kitchen” هو مشروع من Factory People، المجموعة التجريبية الأكثر تأثيرًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يشتهر فريق Factory People بصياغة تجارب لا تضاهى تصمد أمام اختبار الزمن، وقد تركوا بصماتهم على مشهد الحياة الليلية من خلال النوادي الكبرى الشهيرة مثل “The Grand Factory” و”AHM” في بيروت، إلى جانب المطاعم والبارات ونوادي الشاطئ الرائعة. ومع محفظة واسعة تضم 20 علامة تجارية و17 مكانًا، تعمل شركة Factory People حاليًا في ثلاثة بلدان: لبنان ومصر والإمارات العربية المتحدة، مع الحفاظ على شراكات عالمية استراتيجية في المملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا.

‏”Soul Kitchen” هو أول تجربة من اماكن اخرى قادمة و متعددة الغرف ستغمرك في قلب الثقافة والفنون والمواهب الإقليمية البديلة. تتطلع مجموعة Factory People إلى تقديم مفاهيمها إلى المجتمع المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز نمو هذا المشهد النابض بالحياة والمزدهر بالفعل.


Posted

in

by

Tags: