حطم معرض الفاكهة Fruit Attraction 2023 جميع الأرقام القياسية في دورته الخامسة عشر

مدريد، 26 سبتمبر 2023- يحتفل معرض الفاكهة Fruit Attraction بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لتأسيسه في الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر. يسجل المعرض، الذي ينظمه IFEMA MADRID وFEPEX مع الأندلس كمنطقة ضيفة، أكبر مشاركة في تاريخه مع 2000 شركة عارضة من 56 دولة، وأكثر من 64000 متر مربع من المساحة، والحضور المتوقع لـ 90000 مهني من 135 دولة.

في المجمل، ولأول مرة، سيكون هناك 9 أجنحة  –1 و3 و4 و5 و6 و7 و8 و9 و10 – في قاعة المعارض بمدريد والتي ستضم عروضًا كبيرة من الفواكه والخضروات الرائعة التي تستضيفها هذه الدورة، وهو ما يمثل زيادة في الحضور والمشاركة بنسبة تزيد عن 10٪ مقارنة بالدورة السابقة. وبهذه الطريقة، سوف يحول Fruit Attraction 2023، الذي يتضمن مشاركة 316 شركة جديدة، المدينة إلى المركز العالمي لتسويق المنتجات الطازجة.

تتمثل بعض البيانات الإيجابية للغاية التي تظهر الاهتمام المتزايد بقطاع الفاكهة والخضروات في حجم المشاركة في أكبر مركز أعمال في هذا القطاع، ودعمه لتعزيز معرض Fruit Attraction كرافعة أساسية للتدويل، ونقطة التقاء لجميع المهنيين الذين يشكلون سلسلة التوريد بأكملها.

 وبهذه المناسبة تمثل منطقة المنتجات الطازجة ما يقرب من 70% من المعرض وتسجل زيادة بنسبة 14% مقارنة بالعام السابق، وكذلك منطقة الصناعات الثانوية التي تمثل 25% وتشير إلى نمو في اثنين من قطاعاتها: Biotech Attraction بنسبة 5%، وSmart Agro بنسبة 20%. كما سجل قسم الخدمات اللوجستية للأغذية الطازجة زيادة تجاوزت 31%، بمشاركة 48 شركة.

 تمثل المشاركة الوطنية 60% من المعرض. تتجلى القوة العظيمة لإسبانيا كرائد عالمي في سوق الفاكهة والخضروات في المشاركة الوطنية بحضور تقريبًا جميع الأقاليم التي تنتج الفاكهة والخضروات في البلاد، مما يؤكد أن معرض Fruit Attraction هو أداة فعالة لخلق الفرص التجارية والوصول إلى أسواق دولية جديدة، على وجه التحديد في شهر مهم لتخطيط الحملات.

ويمثل القطاع الدولي 40% من الحضور، مسجلاً مشاركة 56 دولة. وبهذه المناسبة، تم ضم 17 سوقًا جديدة، مثل النمسا والدنمارك وقبرص وبلغاريا، مما يعزز الحضور الأوروبي القوي.

 يتمثل أحد الأهداف العظيمة لمعرض Fruit Attraction في توفير منصة للتوسع والترويج على المستوى الدولي.  وبهذا المعنى، تعاونت هيئة المعارض IFEMA MADRID، مع وزارة الزراعة والصيد والأغذية وICEX، بتفعيل برنامج المشترين الدوليين مرة أخرى، والذي يجذب لمدريد أكثر من 700 مشتري من 70 دولة، ومديري المشتريات بالتجزئة، والمستوردين وتجار الجملة الذين سيوفرون ديناميكية خاصة لقطاع المعارض.

يضاف إلى ذلك “البلد المستورد المتميز”، حيث تعتبر البرازيل والولايات المتحدة وكندا أبطال هذه الدورة. وبهذا، سيفتح معرض Fruit Atraction ويعزز قناة للعلاقات التجارية مع هذه الأسواق، مدعومة ببرنامج كامل من الموائد المستديرة، والجولات المصحوبة بمرشدين في المعرض، والجلسات الثنائية.

 يقترح معرض Fruit Attraction2023 برنامجًا كاملاً من الأنشطة. من ناحية أخرى، ستستضيف المنتديات ما مجموعه 75 عرضا موزعة على ستة مساحات. سيُعقَد مؤتمر Grape Attraction السابع ومؤتمر التكنولوجيا الحيوية Biotech Attraction ومؤتمر الفاكهة العضوية Biofruit Congress في منتدى الفاكهة Fruit Forum وستقام عروض العارضين في منتديات Fruit Next المختلفة. سيكون المعرض أيضًا مسرحًا لمنتدى التكنولوجيا الحيوية والقمة الثالثة للوجستيك الأغذية الطازجة – التي تنظمها  Alimarket.

 من ناحية أخرى، سيكون الخس هو المنتج النجم هذا العام، حيث يتم تركيز المبادرات المختلفة في Lettuce Attraction، بالتعاون مع Proexport، حول واحدة من أكثر الخضروات استهلاكًا في جميع أنحاء العالم.

وبهذه المناسبة، سيكون مركز الابتكار – الواقع بين الجناحين 8 و10 – والذي يضم 54 منتجًا، هو المنطقة المخصصة للابتكار وتطوير الأعمال في هذا القطاع. في هذا المجال، سيستضيف المعرض مرة أخرى جوائز مركز الابتكار، والتي أصبحت حدثًا أساسيًا لدعم روح ريادة الأعمال في القطاع بفئاته المعتادة – المنتجات الطازجة؛ صناعة الفواكه والخضروات ومبادرات الاستدامة والالتزام.

كالعادة، سيمثل Factoria Chef مرة أخرى مساحة تذوق الطعام داخل معرض Fruit Attraction بعروض توضيحية جذابة وعروض الطبخ الاستعراضي.

وبالمثل، ستُقدَم جوائز APAE الصحفية الثالثة عشرة وجائزة Fruit Attraction المخصصة لوسائل الإعلام الدولية المرموقة في قطاع الفاكهة والخضروات.

سوف يحظى معرض Fruit Attraction 2023 مرة أخرى بدعم وزارة الزراعة والصيد والأغذية في حفل الافتتاح، الذي سيرأسه الوزير لويس بلاناس مرة أخرى.

 يقام المعرض، الذي تنظمه IFEMA MADRID و FEPEX، في أرض المعارض من الثلاثاء 3 إلى الخميس 5 أكتوبر، من 9:30 صباحًا إلى 7:00 مساءً، وحتى 5:00 مساءً، في اليوم الأخير.


Posted

in

by

Tags: