الإعلان عن إطلاق مشروب (سوم لايت SoomLite) الحائز على جوائز دولية، كأوَّل مشروب فواكه نباتي إماراتيّ يحتوي على “الببتيد-1الشبيه بالغلوكاجون (GLP -1)”، لأوَّل مرة في دبــي

لكبح جماح التأثير الضار للوجبات الخفيفة الغير صحيَّة والحصول على نكهة رائعة

 

دبـي، الإمارات العربية المتحدة:  أعلنت شركة “الصناعات الدولية للمشروبات والتعبئة” (IBFI)، إحدى أكبر الشركات المصنّعة للمشروبات في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع فريق من الأطباء والعلماء من جامعتيْ إمبريال كوليدج لندن وأكسفورد بالمملكة المتحدة، عن إطلاق مشروب (سوم لايت SoomLite)، وهو مشروب نباتي حائز على جوائز دولية يعِد بإحداث ثورة في الطريقة التي نستهلك بها وجباتنا اليومية.

هذا وقد حصل الفريق الذي قام بتطوير مشروب (سوم لايت SoomLite) على جائزة “إنوفيت يو.كيه InnovateUK” المرموقة في العام الماضي، مما وضع توقعات عالية لأدائه. وبالفعل، وقبل إطلاقه رسميًا، حظى (سوم لايت SoomLite) باهتمام عشاق المشروبات الصحية في جميع أنحاء العالم باعتباره مشروبًا نباتيًا منخفض السعرات الحرارية مع تأثير واختلافات جوهرية لهذا المنتج المميز.

مشروب (سوم لايت SoomLite) هو عبارة عن عصير فواكه مخفِّض للسكر، غني بألياف نباتية يابانية طبيعية بالكامل، ومعتمد من الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية (EFSA)، يتميز بقدرته على الحد بشكل واضح من ارتفاع مستويات السكر عند تناوله مع الوجبات، حيث تحتوي كل زجاجة من (سوم لايت SoomLite)  على حوالي 20 سعرة حرارية، وتأتي بثلاث نكهات شهية: البرتقال، والجوافة، والفواكه المتعددة.

تم تصنيع (سوم لايت SoomLite) بالكامل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد حصل على علامة الجودة الإماراتية المرموقة، ويحمل شعار صنع في الإمارات، بما يؤكد التزامـه بأعلى المعاييـر.

 

عند تناول مشروب (سوم لايت SoomLite) بجانب وجبات الطعام؛ تعمل الألياف النباتية اليابانية على الفور عن طريق تحفيز الإطلاق اللطيف والطبيعي لهرمون “الببتيد-1 الشبيه بالغلوكاجون (GLP -1)” من المعدة، مما يقلل ويؤخر امتصاص السكر خلال عملية الهضم، ويحد من ارتفاع مستويات السكر التي تظهر عادة في مجرى الدم بعد فترة وجيزة من تناول الطعام أو الشراب، حيث ترتبط طبيعة الطعام المستهلك ومعدلات ارتفاع السكر في الدم في أوقات الوجبات – والمعروفة باسم سكر الدم الغذائي – ارتباطًا وثيقًا بمخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان.

لا يدرك معظم الناس أن الطعام الحديث يسبب ارتفاعاً في مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام أو الشراب خلال أوقات تناول الوجبات، مما يجعلهم يشعرون بالتعب أو الثقل. ولا يوجد شيء لديه القدرة على مواجهة تأثير ارتفاع مستويات السكر غير الصحية أكثر من الألياف النباتية، ولهذا السبب، فإن تناول السلطات والخضروات يعد من الأمور الصحية والضرورية مع كل وجبة.

أما بالنسبة للحريصين على جمالهم؛ فإن التقليل من ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام يعتبر أيضًا مفتاح مكافحة الشيخوخة وفقاً للجمعية العالمية لطب مكافحة الشيخوخة. ومن جهة أخرى، يُعد هرمون “الببتيد-1 الشبيه بالغلوكاجون (GLP -1)” هو المكوِّن النشط في عقار “أوزمبك” (Ozempic) المعالج للسكري والتنحيف والذي نجح في تحطيم الأرقام القياسية في مجال العقاقير والأدوية، إلا أنه دواء مخلّق اصطناعياً، ولا يرغب الجميع في استخدام الأدوية لتعزيز إفراز هرمون “(GLP -1)”، أو لديهم القدرة على شراء عقار “أوزمبك” (Ozempic).

وفي هذا الشأن؛ علق الدكتور/ مو القيسي، من جامعة إمبريال كوليدج لندن، قائـلاً: “فكر فيما يعنيه الحصول على مشروب يجسد فكرة «الإنسان الخارق»، ثم فكر في (سوم لايت SoomLite)، كمشروب يمكنه الحد بشكل ملحوظ من ارتفاع مستويات السكر في الدم عند تناوله مع الوجبات اليومية أو عند مزجه مع مشروبات سكرية أخرى، بما يمنع التأثير غير المرغوب فيه لمستويات السكر غير الصحية، وتنشيط الشعور بالشبع. إن الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم مهم بالنسبة للأشخاص العاديين بنفس القدر الذي يعد مهماً بالنسبة لمرضى السكري – لأن الأشخاص العاديين لا يرغبون بكل تأكيد في الإصابة بالسمنة أو السكري. ولهذا السبب، فإننا وعند تناولنا للطعام الصحي، نرى استقراراً أكثر بمستويات السكر في الدم. جدير بالذكر أن مشروبات (سوم لايت SoomLite) يتم تصنيعها بالكامل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي أول دولة في العالم العربي تصنع مشروب وظيفي يحتوي على “الببتيد-1 الشبيه بالغلوكاجون (GLP -1)”، مما يدل على قوة وريادة دولة الإمارات في مجال الصناعات الغذائية وعلوم الأغذية”.

ومن جانبه، أوضح السيد/ جواو سيلفا، مدير الاتصالات لدى “سوم لايت SoomLite” الفرق بين الألياف النباتية العادية التي نحصل عليها من السلطة والخضروات وتلك الموجودة بمشروب (سوم لايت SoomLite)، قائـلاً: “نعلم جميعًا بأن تناول السلطة والخضروات من الأمور الصحية للغاية، وذلك نظراً لما تحتويه من ألياف نباتية. ولكن للأسف الشديد، تحتوي وجباتنا على كثير من السكريات والسعرات الحرارية، بحيث لا يمكن لأي كمية اعتيادية من السلطة أن تمنع ارتفاع مستوى السكر في الدم بعد تناول الوجبات. ومع ذلك، فإن الألياف النباتية اليابانية بمشروب (سوم لايت SoomLite) والتي تعد الأكثر كثافة بين الألياف النباتية التي توجد بشكل طبيعي على الأرض، تجعل من تناول كمية صغيرة من هذه الألياف الكثيفة مماثلاً لتناول طعام فائق الجودة غني بالمكونات الصحية للغاية؛ حيث نرى تراجعاً في ارتفاع مستويات السكر في الدم بنسبة 50% تقريبًا مع تناول مشروب (سوم لايت SoomLite) بعد الوجبات الاعتيادية أو الوجبات الخفيفة. هذا مع ملاحظة أن الجميع يحدث لديهم ارتفاع بمستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام، وليس فقط مرضى السكري، وقليل من الناس يدركون أن هذه هي الطريقة التي يمكن أن يؤدي بها الطعام غير الصحي إلى الإضرار بصحتهم مع مرور الوقت”.

من المتوقع أن يحظى (سوم لايت SoomLite) بموقع متميز على قمة المنتجات الأفضل أداءاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع توقع الطلب الكبير عليه، حيث تم استقبال الإعلان عن إطلاق المنتج بكثير من الحماس والإثارة، في الوقت الذي يبحث فيه المهتمون بالصحة والرشاقة بشكل متزايد عن الأطعمة والمشروبات الوظيفية التي تعزز الصحة.

 

تعليـــق مصوّر: تم الكشف عن ثلاث نكهات من مشروب (سوم لايت SoomLite) خلال حفل الإطلاق، والذي أقيم مؤخرًا في “ذا دك The Deck” في نخلة جميرا بمدينة دبــي، وذلك بحضور الضيوف ووسائل الإعلام وأصدقاء العلامة التجارية.


Posted

in

by

Tags: