ون آند أونلي رويال ميراج يكشف عن تجربة متجددة من وحي الطبيعة في مطعم سلبريتيز بإدارة الشيف ماورو كولاجريكو

يشتهر مطعم سلبريتيز في ون آند أونلي رويال ميراج بأناقته ورقيّه، ويسرّه أن يعلن عن إعادة ابتكار تجربة الطعام الخاصّة به، تحت إدارة الشيف ماورو كولاجريكو الحائز على ثلاث نجوم ميشلان. اختار الشيف كولاجريكو أن يعكس براعته في فن الطهي بحلّة متجددة، فأضفى على تجربة الطعام التي يقدّمها لمسة منعشة وطرح قائمة طعام جديدة تخاطب الحواس.

يطلّ المطعم الذي اختاره دليل ميشلان لمرّتَين كواحد من المطاعم المفضّلة في دبي، بأجواء جديدة تعِد الضيوف بتجربة طعام ترتقي إلى أعلى درجات التميّز. يهدف الشيف إلى تجسيد جوهر سلبريتيز عبر تقديم تجربة جديدة تماماً إلى ضيوفه، لذلك شهد المطعم تغييراً جذرياً، وتمّ تصميمه بعناية باستخدام الموادّ الطبيعية لتعزيز طابعه المستدام.

في سلبريتيز، سيخوض الضيوف تجربة خارجة عن المألوف، تتمحور حول العفوية والتفاعل والحس المرهف والدقة، وكلها صفات تعكس إرث الشيف كولاجريكو العريق. تتكامل الأجواء المريحة مع قائمة الطعام الجديدة التي تحمل اسم “من حديقتنا إلى مائدتك” التي تضم أطباقاً مبتكرة خصيصاً لتعزّز التواصل بين الضيوف والطبيعة خلال هذه التجربة المميزة. وقد استوحيت قائمة الطعام من الفصول المتغيّرة، حيث يقدّم فيها الشيف ماورو منتجات عالية الجودة، كما يستخدم الفاقدات العضوية كسماد للتربة، حرصاً على تطبيق نظام الطهي الدائري. سينغمس الضيوف في تجربة طعام تتمحور حول الخضار كأساس لجميع الأطباق، وسيتلذذون بأشهى المكونات الطازجة. ومع حلول فصل الخريف، اختار الشيف ماورو براعم زهرة الثالوث والكمأة لتكون المكونات الرئيسية في أطباقه، وبعدها بفترة سيتحوّل تركيزه إلى الملفوف والجرجير.

سيدلّل الضيوف حواسهم بأشهى الأطباق الكلاسيكية المُعاد ابتكارها، ومنها طبق “لي جيرول” (يخنة فطر الشانتريل الذهبي وتوت العلّيق المجفّف)، وطبق “لي فو” (شريحة لحم عجل تندرلوين مغذّى على الحليب، ماندرين حامض وكراث صغير)، وطبق “لي بواسون دو جور” (سمك طازج مع كايل مزروع في حديقة المطعم وصلصة زبدة الفستق الحلبي المكثفة). تضمّ قائمة الطعام أيضاً أطباقاً نباتية، منها “لوف” (بيض مطهو ببطء مع خضار طازجة ومستحلب الزبدة والهيل الأخضر)، و:لو جراند رافيولي” (باستا مصنوعة من الأعشاب البرية، صلصة جبنة سكامورزا وبروكوليني).

ولا يقتصر التجدد على تجربة الطعام الآسرة فحسب، لا بل سيؤكّد الشيف ماورو كولاجريكو التزامه بمبدأ الحد من الأثر البيئي على قطاع المأكولات والمشروبات. وقد حاز لقب سفير اليونيسكو للنوايا الحسنة للتنوع البيولوجي عام 2022، وبالتالي سيشجّع الشيف اعتماد دوائر إنتاجِ أقصر، وسيدعم استقدام المكونات المحلية، وسيسعى إلى الحصول على شهادة الخلو من البلاستيك. كما أنّه يدافع بشغف ويتصرف بناءً على المسؤوليات المشتركة التي تتحملها أصحاب الشركات والمستهلكين لجهة خيارات الطعام التي يعتمدونها وتأثيرها البيئي، ويعمل جاهداً على التصرّف بناءً على ذلك.

ترك مطعم سلبريتيز بصمة لا تُمحى على قطاع الطعام، حيث حصل على تقدير في دليل ميشلان لمطاعم دبي في العامين 2022 و2023، كما حصد قبّعتَي شيف من دليل Gault&Millau في دولة الإمارات لعام 2023.

وتعليقاً على إعادة الافتتاح، صرّح الشيف ماورو كولاجريكو، قائلاً: “لقد انطلقنا في رحلة طعام فريدة في مطعم سلبريتيز، تجمع بين التقاليد الراسخة والابتكارات المميزة. وتشيد قائمة الطعام “من حديقتنا إلى مائدتك” بروعة خيرات الطبيعة، والأهمّ أننا نلتزم بالحفاظ على مبدأ الاستدامة في كافة عملياتنا. لذلك أنا متحمس ليختبر ضيوفي النكهات والأجواء الفريدة التي تعكس شغفي بتحقيق التميز في مجال الطهي وبالتحلي بالمسؤولية البيئية”.

من جهته، صرّح هيكو شراينر، المدير العام لفندق ون آند أونلي رويال ميراج قائلاً: “يسعدنا أن نكشف عن مطعم سلبريتيز بحلّته الجديدة في ون آند أونلي رويال ميراج، حيث يجسّد المهارة الحرفية في إعداد الطعام وحبّ الابتكار الراقي في عالم الطهي. وقد نفّذ الشيف ماورو كولاجريكو التصميم الجديد بلمسة جماليّة مبدعة، حيث سيأخذ الضيوف في رحلة مبهرة قائمة على الاستدامة وزاخرة بالأطباق الشهية للاحتفاء بجمال الطبيعة وخيراتها”.

عيّن الشيف ماورو كولاجريكو تلميذه الشيف دوناتو روسو لإعادة إطلاق مطعم سلبريتيز، بعد أن اكتسب فيضاً من المعلومات والخبرات في تجارب الطعام الفاخرة، وعزّزها بالمسؤولية الاقتصادية، فنجح بتفوّق في مهمّته.

أعاد مطعم سلبريتيز فتح أبوابه أمام الضيوف، ليستقبلهم وسط أجواء رائعة ويقدم لهم أشهى الأطباق، وكلّ هذا في قلب دبي بين أحضان ون آند أونلي رويال ميراج.


Posted

in

by

Tags: