هيئة المأكولات البحرية الاسكتلندية تستهدف إنفاق دولة الإمارات السنوي على المأكولات البحرية بقيمة 637 مليون دولار أمريكي

 جمع الحدث نخبة من أبرز قادة صناعة الأغذية والمشروبات من دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك الطهاة وموزعي المأكولات البحرية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة-: استضافت هيئة المأكولات البحرية الاسكتلندية، الهيئة الوطنية للتجارة والتسويق لصناعة المأكولات البحرية الاسكتلندية، غداء عمل في مطعم ذا هايد بفندق جميرا القصر دبي لتسليط الضوء على اتساع عروض القطاع والدور المحوري الذي تلعبه اسكتلندا في صناعة المأكولات البحرية فيما يتعلق بالجودة والاستدامة، حيث جمع الحدث نخبة من أبرز قادة صناعة الأغذية والمشروبات من دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك الطهاة وموزعي المأكولات البحرية.

ووفقاً لبحث أجرته شركة ستاتيستا الألمانية فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تنفق 637 مليون دولار أمريكي سنوياً على واردات المأكولات البحرية، أي أكثر من ضعف المتوسط العالمي لنصيب الفرد من المأكولات البحرية، حيث يبحث المستهلكون الآن بشكل متزايد عن المأكولات البحرية عالية الجودة من مصادر مسؤولة، وباعتبارها شركة رائدة عالميًا في أساليب الصيد المستدامة، تضمن الشركة الاسكتلندية للمأكولات البحرية صحة محيطاتنا الآن وللأجيال القادمة.

وقد تصدر طبق سمك السلمون الذي يعد أكبر مصدر غذائي في اسكتلندا قائمة الغداء، كما تضمنت قائمة الطعام أيضًا طبق لانجوستين، الذي تنتج اسكتلندا ثلثي إمدادات العالم منه، مصحوبًا بكارباتشيو الإسكالوب وتارتار السلمون، بالإضافة إلى طبق مميز السلطعون البني وحساء جراد البحر وسمك الراهب، وتارتليت لانجوستين، التي تعرض جزءًا فقط من المأكولات البحرية المتنوعة في اسكتلندا، والتي تضم أكثر من 60 نوعًا مختلفاً.

هذا وستستضيف الحكومة الاسكتلندية في وقت لاحق من هذا الأسبوع حفل استقبال مميز في دبي احتفالاً بإطلاق فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 28)، مع مجموعة متنوعة من أطباق المأكولات البحرية المستدامة في القائمة، والتي تم تسليط الضوء على الكثير منها عندما استضافت غلاسكو مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 26) في عام 2021.

وبهذه المناسبة قال آدم وينج، رئيس قسم التسويق التجاري في الشركة الاسكتلندية للمأكولات البحرية:

“هدفنا ليس فقط تلبية طلب دولة الإمارات العربية المتحدة للمأكولات البحرية عالية الجودة، ولكن أيضًا القيام بذلك بطريقة مسؤولة بيئيًا، حيث كان هذا الغداء احتفالًا فريدًا من نوعه عززنا من خلاله التزامنا تجاه تزويد دولة الإمارات العربية المتحدة بأجود المأكولات البحرية من اسكتلندا.

شهدت مأدبة الغداء حضور طهاة مشهورون وموزعون رئيسيون وتجار تجزئة وشخصيات مؤثرة في الصناعة الذين اجتمعوا لإعادة اكتشاف تميز المأكولات البحرية الاسكتلندية ومعرفة المزيد عن أساليب الصيد المستدامة الرائدة في البلاد والتفاني في الحفاظ على البحار مع الاستمتاع بأرقى وأجود المأكولات البحرية التي تقدمها اسكتلندا.


Posted

in

by

Tags: